فوائد التحدث الى الجنين قبل الولادة - أنوثة
امومة
هل تعلمين ان التحدّث مع الجنين قبل الولادة مفيد جداً؟
اسباب فقدان الطفل لثقته بنفسه
امومة
لهذه الاسباب يفقد طفلك ثقته بنفسه!

لا تعرّضي طفلك للشمس دون إتّباع هذه النصائح!

الأحد، 08 يوليو 2018
نصائح لتعريض الطفل للشمس - أنوثة

من الضروري تعريض الأطفال للشمس بشكل معتدل تبعاً لأهميتها في تقوية العظام والحفاظ عليها، إلّا أنّ بعض النصائح تعتبر أساسيّة في هذا المجال ويجب حتماً إتّباعها. وفي موضوعنا اليوم سنزودك بمجموعة من النصائح التي ننصحك بإتباعها عندما تنوين تعريض طفلك لأشعة الشمس.

سفر رضيعك بالطائرة أسهل بكثير مع هذه النصائح!

أولاً، تفادي كلياً تعريض طفلك لأشعة الشمس خلال الفترة الممتدة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتّى الساعة الثالثة من بعد الظهر حيث تكون أشعة الشمسة قويّة جداً وموذية خصوصاً بالنسبة للأطفال. وننصحك هنا بتعريضه للشمس إمّا عند الصباح الباكر أي في الفترة الممتدة ما بين الساعة الثامنة وحتّى الساعة العاشرة أو خلال فترة بعد الظهر أي بعد الساعة الرابعة أو الخامسة.

ثانياً، لا تنسي أبداً تطبيق الكريم الواقي من الشمس على بشرة طفلك قبل تعريضه لأشعة الشمس، كي تؤمّني لها الحماية اللازمة منها، كما يستحسن عدم تعريضه للشمس لمدة تتخطّى الربع ساعة يومياً. ومن الواقيات التي ننصح بها للطفل:

-+ MUSTELA Very High Protection Sun Lotion SPF50

-+ URIAGE 1st Mineral Cream SPF50

-+ LA ROCHE-POSAY Anthelios Dermo-Pediatrics SPF 50

ثالثاً، احرصي على إلباس طفلك قبّعة ونظارات شمسيّة لتأمين حماية زائدة خصوصاً لمنطقة الرأس التي لا يستحسن أن تتعرّض بكثافة لأشعّة الشمس.

كيف تخفّفين من عصبيتك عندما تتعاملين مع رضيعك؟

رابعاً، ركّزي على إعطاء طفلك الماء والسوائل بعد تعريضه لأشعة الشمس بغية تعويض نسبة السوائل التي يخسرها جسمه عند تعرّضه للحرارة وأشعة الشمس. وتعتبر هذه النقطة أساسية للحفاظ على رطوبة جسمه وحمايته من الجفاف وآثاره السلبية عليه.