نصائح للمحافظة على الزواج في اوقات الازمات
حياة زوجية
في ظلّ الأزمات... حافظي على زواجك بهذه الخطوات!
كيف يفكر الرجل
حياة زوجية
إن كنت تتساءلين كيف يفكّر الرجل... إليك الاجابة!

لماذا يتجاهلك زوجك بعد خلافك معه؟

الإثنين، 09 يوليو 2018
تجاهل الزوج لزوجته بعد الخلاف - أنوثة

غالباً ما يلجأ الزوج إلى تجاهل زوجته بعد وقوع خلاف بينهما في محاولة منه للتعبير عن إنزعاجه من الموقف، إلّا أنّ أسباباً أخرى قد ترتبط بهذه الخطوة. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز هذه الأسباب وندعوك لإكتشافها والحذر منها.

زوجك يغار من صديقاتك؟ هكذا تتعاملين معه!

أولاً، يحرص زوجك في بعض الأحيان إلى تجاهلك بعد الخلاف، فغالباً ما يؤدّي النقاش في هذه الحالة إلى إزدياد وتيرة الخلاف وحدّته. وتساعد هذه الخطوة زوجك على إستعادة هدوئه ويؤمّن لك في الوقت عينه فرصة لإستعادة هدوئك أيضاً ما يتيح لكما بعدها فرصة التفاهم وحلّ الخلاف بسهولة أكبر.

ثانياً، يتّصف بعض الرجال بطبعهم الإنطوائي وعدم قدرتهم على التعبير بسهولة عن مشاعرهم ما يدفعهم تلقائياً إلى تجاهل الشريك وتفاديه في هذه الحالة. فإذا كان طفلك إنطوائياً في طبعه توقّعي إبتعاده عنك بعد خلافكما إذ يصعب عليه إيجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن موقفه.

ثالثاً، قد يلجأ زوجك إلى تجاهلك بعد الخلاف وعدم التعاطي معك لفترة معيّنة كي يدفعك بشكل غير مباشر إلى المبادرة في الحديث معه ومحاولة حلّ الخلاف القائم بينكما. ويلجأ إجمالاً أغلب الأزواج والزوجات على حدّ سواء إلى هذه الخطوة بعد الخلاف.

أسرار التفاهم بين الزوجين...أصبحت الآن بين يديك!

رابعاً، عندما يتجاهلك زوجك بشكل ملحوظ بعد خلافك معه فإعلمي أنّه يتّبع هذه الخطوة لتفادي النقاش معك خصوصاً إذا كنت تتوقعين منه أشياء لا يمكن أن يؤمنها أو أن يتبنّى مواقفاً يرفضها كلياً. ويشكّل هذا التجاهل حلاً مؤقتاً له لوضع حدّ للخلاف القائم بينكما.