أكل الرضيع 6 أشهر - أنوثة
امومة
ماذا تطعمين رضيعك في شهره السادس؟
أدوات تسهل الرضاعة الطبيعية - أنوثة
امومة
لتسهيل الرضاعة الطبيعيّة... إستخدمي هذه الأدوات!

ما هي اسباب الشعر الخفيف عند الرضع؟

الخميس، 12 يوليو 2018
مشاكل الشعر عند الرضع
يعاني الاطفال الرضع من مشاكل مختلفة يمكن أن تثير قلق الامهات، ومنها تلك المرتبطة بالشعر، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نطلعك على ابرز اسباب تؤدي الى مشاكل الشعر عند الرضع، كي تتمكني من التنبه الى الامر ومعالجته على الفور من دون قلق أو خوف. 
 
 
ما هي اسباب مشاكل الشعر عند الاطفال الرضع؟
 
- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى المشاكل المختلفة عند الاطفال الرضع نشير الى العامل الوراثي حيث إن الوالدين اللذين يعانيان من مشكلة الشعر الخفيف أو تساقط الشعر، يمكن أن يلعب هذا الامر دوراً مهماً على صعيد تعرض الطفل الرضيع لمشاكل في الشعر خصوصاً على صعيد عدم نمو الشعر بطريقة صحيحة أو ظهور بعض البقع الخالية من الشعر في الرأس. 
 
 
- ايضاً من بين الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى مشاكل الشعر عند الرضع نلفت الى المشاكل لتي تيب الفروة مباشرة، حيث إن جفافها فروة الرأس لدى الطفل يمكن أن يؤدي الى ظهور القشرة والتسبب بعدم نمو صحيح وصحي للشعر لديه، كما أن هذا الجفاف يمكن أن يعرض بصيلات الشعر الى الضعف، وبالتالي يؤدي الى تساقط شعر الطفل الرضيع. 
 
- بالاضافة الى ان عدم حصول الطفل الرضيع على الغذاء الصحي والمتوازن والمناسب له يعد من ابرز السباب ظهور مشاكل في الشعر لديه، حيث إن الشعر تماماً كما سائر اعضاء الجسم، يحتاج الى الغذاء المناسب من فيتامينات ومعادن وغيرها، لذا عليك ان تركزي على النظام الغذائي للرضيع الى جانب الرضاعة الطبيعية التي تعتبر صحية وضرورية جداً للرضع. 
 

- ايضاً يمكن للامراض التي يصاب بها الطفل في سن مبكرة أن تؤدي الى بعض المشاكل في الشعر، خصوصاً إن كانت جلدية أو فطرية ما يعيق نمو الشعر بطريقة كثيفة، ويسبب ضعفاً في بصيلات الشعر. من هنا أهمية التأكد من أن الامراض التي تصيب الطفل لا يمكن أن تترك آثاراً سلبية على نموه، ومراجعة الطبيب المختص على الفور.