مشاكل الشعر عند الرضع
امومة
ما هي اسباب الشعر الخفيف عند الرضع؟
أضرار الفيلر للحامل - أنوثة
امومة
كيف يضرّ الفيلر بالحامل؟

لتسهيل الرضاعة الطبيعيّة... إستخدمي هذه الأدوات!

الجمعة، 13 يوليو 2018
أدوات تسهل الرضاعة الطبيعية - أنوثة

هل تجدين صعوبة في إرضاع طفلك وتبحثين عن الطرق والأدوات التي يمكن أن تسهّل عليك هذه المهمّة؟ رافقينا في هذا الموضوع وتعرّفي معنا إلى بعض الأدوات التي ستساعدك على إرضاع طفلك بسهولة وسلاسة أكبر، ولا تترددي أبداً في الإعتماد عليها.

رضاعة طفلك أسهل بكثير مع هذه النصائح!

1- تعتبر الوسادة المخصصة للرضاعة من أهم الأدوات التي يمكن أن تسهّل عليك هذه المهمّة. يساعدك إستخدامها على رفع طفلك إلى مستوى قريب من صدرك ما يسهّل عليكما عمليّة الرضاعة، ويخفف آلام الظهر التي قد تشعرين بها جرّاء الإنحناء بغية جعل طفلك بمستوى صدرك.

2- غالباً ما تكون حلمة الثدي حساسة أثناء الأيام الأولى من الرضاعة ما يجعل من إستخدام واقي الحلمة أساسياً أثناء الرضاعة. ويحدّ هذا الواقي من الألم الذي قد تشعرين به في هذه المنطقة خلال الفترة الأولى من الرضاعة.

3- يشكّل الغطاء المخصص للرضاعة أحد الأدوات الضرورية للرضاعة خصوصاً إذا كنت تعمدين إلى إرضاع طفلك خارج المنزل، فهو يؤمّن لك الخصوصية ويشعرك إستخدامه براحة أكبر.

4- لا تستغني أبداً عن شفاط الحليب خصوصاً في الفترة الأولى من الرضاعة إذ قد يحتاج طفلك لبعض الوقت كي يعتاد على الرضاعة. وتسهّل عليك هذه الأداة شفط كميّة الحليب وتخزينها لفترة معينة أو تقديمها لطفلك بالزجاجة.

هل يجب أن توقظي طفلك للرضاعة؟

5- تعتبر حمالة الصدر من الأمور المهمّة والتي ستسهّل عليك حتماً الرضاعة في حال اخترتها مخصّصة لذلك، وننصحك بإعتمادها خصوصاً إذا كنت تنوين إرضاع طفلك خارج المنزل أيضاً.