حماية الرضيع من ضربات الشمس
امومة
كيف تحمين طفلك الرضيع من ضربات الشمس؟
تمارين البطن بعد الولادة
امومة
هذه التمارين للبطن لا تهمليها بعد الولادة!

هل تشكّل السباحة خطراًً على الحامل؟

الإثنين، 16 يوليو 2018
هل السباحة خطر على الحامل - أنوثة

هل أنت حامل وتتساءلين عن إمكانية ممارستك للسباحة دون التعرض لمخاطر تطالك أنت وجنينك على حدّ سواء؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزوّدك بما يهمّك من معلومات حول السباحة أثناء فترة الحمل وندعوك للإطلاع عليها والإستفادة منها.

لماذا يجب أن تتجنّبي فعلاً الإجهاد خلال فترة الحمل؟

هل يمكن للحامل ممارسة السباحة؟

تشير أغلب الدراسات العلميّة إلى إمكانية ممارسة السباحة أثناء الحمل، وتعتبر في الوقت عينه من أفضل الرياضات التي يمكن تطبيقها خلال هذه المرحلة. تساعد السباحة الحامل على الشعور بالخفة والراحة الجسديّة خصوصاً في أشهرها الأخيرة حيث يزداد وزنها بشكل ملحوظ. وتعتبر إستشارة الطبيب ضرورية قبل ممارسة السباحة أو غيرها من أنواع الرياضة خصوصاً إذا كانت حالة الحمل دقيقة وتحتاج إهتماماً ومتابعة طبيّة خاصّة.

كيف تفيد السباحة الحامل؟

1- تساهم ممارسة السباحة بشكل ملحوظ في تحسين الدورة الدموية وعمل الرئتين والقلب عند الحامل، ما يعتبر مفيداً بالنسبة لها ولجنينها الذي يصله غذاءه من خلال دمها.

2- تساعد السباحة الحامل في الحفاظ على وزنها المعتدل خصوصاً في أشهرها الأخيرة. كما تسهّل عليها خسارة وزنها الزائد دون الخضوع للرجيم الذي قد يؤذي جنينها في حال لم يطبّق بشكل صحي ومدروس.

3- للسباحة دور ملحوظ في تقوية عضلات الرجلين واليدين عند الحامل ما يجعل ولادتها الطبيعيّة أسهل بكثير إذ تتطلّب منها مجهوداً كبيراً وقدرة ملحوظة على التحمّل.

إن كنت حاملاً...هذا هو المعدل الطبيعي لزيادة وزنك!

4- تعتبر السباحة من الرياضات المثالية لتعديل المزاج والقضاء على التوتّر. وتعتبر هذه النقطة أساسي للحامل التي تعاني خصوصاً في الأشهر الأخيرة من حملها ضغوطات عديدة ومخاوف من الولادة والمرحلة التي تليها.