هل السباحة خطر على الحامل - أنوثة
امومة
هل تشكّل السباحة خطراًً على الحامل؟
أسباب أمراض القلب عند الأطفال - أنوثة
امومة
لماذا يُصاب الأطفال أيضاً بأمراض القلب؟

هذه التمارين للبطن لا تهمليها بعد الولادة!

الثلاثاء، 17 يوليو 2018
تمارين البطن بعد الولادة
تسعى نساء عديدات لاستعادة رشاقتهن بعد الولادة، وخصوصاً في منطقة البطن، حيث تعاني الكثيرات من الترهلات وتشققات البشرة والوزن الزائد، لذا موقع انوثة خصص لك هذا الموضوع ليطلعك اليوم على ابرز تمارين البطن بعد الولادة، كي تتمكني من استعادة رشاقتك والتمتع بقوام ممشوق. 
 
ما هي التمارين المفيدة للبطن بعد الولادة؟
 
- تمارين المعدة تعتبر مفيدة جداً للبطن بعد الولادة، حيث تعمل على شد الجلد وتمنع ترهله بشكل واضح، كما أنها مفيدة للتخلص من التشققات التي اصابت هذه المنطقة. وتقوم هذه التمارين على الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين الى الاعلى، وضمهما الى بعضهما البعض، ومن ثم وضع اليدين خلف الرأس، ورفع الجزء العلوي من الجسم الى الاعلى حتى يلامس الركبتين ثم الرجوع الى الخلف. كرري هذه الطريقة 10 مرات على دفعتين. 
 
 
- ايضاً من التمارين المفيدة للبطن بعد الولادة هي تمارين الخصر التي تعتمد على حرق الدهون في البطن، وشد البشرة ومنع الترهل. وهي تقوم على الوقوف بشكل ثابت مع ضم الرجلين الى بعضهما البعض بشكل صحيح، والحفاظ على القسم السفلي من الجسم ثابتاً، في حين أن القسم العلوي من الجسم تحركينه يميناً ويساراً مع وضع اليدين عند الخصر، وبهذه الطريقة تعملين على شد البطن والخصر معاً. 
 
- بالاضافة الى ان احد التمارين المفيدة للبطن بعد الولادة هو ثني المعدة الى الاسفل مع ضم الرجلين الى بعضهما البعض. وهذا التمرين يقضي بالوقوف بشكل مستقيم مع ضم الرجلين كما في التمرين السابق، ومن ثم النزول بشكل مستقيم مع ثني الظهر الى ان تلامس اليدين اخمص القدمين، ومن ثم النهوض. كرري هذه الطريقة 10 مرات على 3 دفعات لتحصلي على نتيجة مذهلة. 
 
 
- كذلك تمارين الضغط تعتبر من التمارين المفيدة للبطن بعد الولادة، وهي تعتمد على التمدد على البطن مع اسناد الجسم الى اليدين، ومد الساقين بطريقة مستقيمة ومساوية للارض، ومن ثم رفع الجسم بالكامل والانخفاض من خلال الضغط على اليدين وثني الكوعين وهذه الطريقة تعمل على شد البطن والخصر والارداف.