أسباب أمراض القلب عند الأطفال - أنوثة
امومة
لماذا يُصاب الأطفال أيضاً بأمراض القلب؟
أخطاء شائعة في تحميم الطفل الرضيع - أنوثة
امومة
تنبّهي إلى هذه الأخطاء الشائعة عند تحميم طفلك الرضيع!

كيف تساعدين طفلك على تحقيق النجاح في حياته؟

الأربعاء، 18 يوليو 2018
نصائح لتربية طفل ناجح
يتولى الاهل مهمة تربية الاطفال ليبنوا بذلك الشخصية المستقبلية لهم التي تخولهم الاندماج في المجتمع والانخراط في الحياة المهنية والاجتماعية والعاطفية وغيرها، ولكن بعض الاسس يمكن أن تساعد على تمتع الطفل بشخصية قوية وناجحة. واليوم موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع ابرز نصائح لتربية طفل ناجح، يمكنك الاستفادة منها في تنشئة الطفل. 
 
ما هي ابرز النصائح لتربية طفل ناجح في حياته؟
 
- التركيز على افساح المجال للطفل للتعبير عن رأيه وعن رغباته هي من الطرق التي تساعد على بناء شخصية قوية للطفل تساعده في المستقبل على تحقيق النجاح من خلال التمتع بالجرأة للمواجهة والتعبير عما يريده، وبهذه الطريقة تنمو شخصية الطفل وتتكون بناء على قدراته الفردية ويكون أكثر اتكالاً عليها في المستقبل. 
 
 
- ايضاً لجهة تربية الطفل الناجح لا بد من أن تحرصي على إطلاعه على المعلومات العديدة التي يسعى الى معرفتها، فالدراسة في المدرسة أمر اساسي ولكن المعرفة المكتسبة من حب الاطلاع تساعده على التعلم اكثر فأكثر، حيث تكون له حرية اكبر في الاطلاع على مواضيع مختلفة تثير اهتمامه، وقد يتمكن من القيام ببعض الاعمال التي تتطلب مهارات قد لا يكتسبها باعتماده فقط على الدراسة المدرسية.
 
- من المهم أيضاً أن لا تعيقي الطفل من القيام بما يحب، حتى وإن فشل في ذلك، فبهذه الطريقة يمكنه أن يتعلم أن النجاح يحتاج الى بعض الاخطاء ليدرك النقاط الضعيفة لديه ويتمكن بالتالي من تحقيق النجاح. وهذا الامر لن يتم في حال كنت تقومين بالاعمال نيابة عنه، لذا اتركي له بعض الوقت للابتكار والتصميم والتخطيط، وقدمي له المساعدة عندما يطلبها فقط. 
 
 
- كما أن العمل على تقوية شخصية الطفل من خلال دمجه مع الآخرين في نشاطات مشتركة تعلمه التعاون والمساعدة وادراك القدرات التي يتمتع بها، وبالتالي يمكنه أن يكتشف دوره ويحدد ما يريده في المستقبل بطريقة افضل، وهذا يساعده ايضاً على اتخاذ القرارات وتحمل مسؤولياتها. فمن خلال مشاركته الآخرين يدرك دوره ودورهم في المشاركة في اتمام مشروع معين او عمل ما.