0 LIKES

HUAWEI nova 3i رافقنا في يومياتنا لمدّة 10 أيام... وهذه كانت النتيجة!

السبت, 04 أغسطس 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
مراجعة هاتف Huawei Nova 3I - أنوثة

 أهمّ ما في الهاتف الذكيّ حالياً هي الكاميرا... وذلك أمر لا يمكن لأحد أن ينكره! فاذا فكّرتم كم مرّة تستخدمونها في اليوم لالتقاط صور السيلفي، للتأكد من المظهر، لارسال الصور والفيديوهات الى الأصدقاء... ستدركون أهميتها. لذلك وخلال بحثنا عن هاتف يوفّر لنا تجربة تصوير مختلفة، تعرّفنا على nova 3i وهو الاصدار الجديد من علامة Huawei، وسنشارككم تالياً تجربتنا له بعد أن رافقنا في يومياتنا لمدّة 10 أيام.

التصميم

أول ما لفتنا في هذا الهاتف هي خلفيته ذات الستايل المعدني مع تدرّج الألوان بين الأزرق والبنفسجي وهي تعكس الضوء بشكل رائع. فكلّ شخص رآنا ونحن نحمله كان له انطباع بأنّ هذه الخلفية مميّزة وغير اعتيادية لهاتف ذكيّ. أمّا من الأمام، فالشاشة مصنوعة كلّها من الزجاج دون وجود أي فواصل، ما يعطي شعوراً بالانسيابية. والشاشة كبيرة بقياس 6.3 انش، ما يجعلها مثالية لمشاهدة الفيديوهات والصور، ولكن يمكن أن ألا تتحكّموا بها بيد واحدة.

 

التطبيقات

عند استخدامنا لهاتف nova 3i لأول مرّة، شعرنا بالارتياح لوجود عدد كبير من التطبيقات المحمّلة عليه ولم نحتج الا لتحميل البعض الآخر. فمثلاً تطبيق Quik لا نستغني عنه في يومياتنا لاعداد الفيديوهات من الصور، وقد كان موجوداً أصلاً وجاهزاً للاستخدام. وطبعاً يمكن الغاء أي تطبيق محمّل سابقاً حسب الحاجة.

 


الكاميرا

لنصل الى الأهم، أبرز ما في هذا الهاتف الكاميرتين الأماميتين والخلفيتين اللتين تسمحان بالتقاط صور محترفة. فالكاميرا الأمامية تأتي بدقّة 24 ميغابيكسل، ما يعني أنّها من أفضل الكاميرات لالتقاط صور السيلفي. فحين جرّبناها، لفتنا أنّها مزوّدة بوجه "سمايلي"، عند الضغط عليه يعطينا المستوى الجمالي "Beauty Level"، وكلّما كان المستوى أعلى كانت الصورة خالية من الشوائب. لذا لن تحتاجوا الى فيلتر بعد التصوير عند استخدامها. كما يمكن التقاط السيلفي بتقنية الأبعاد الثلاثية.
وهناك أيضاً زرّ "Bokeh" الذي وجدناه مهمّ جداً لعزل الخلفية وتركيز الصورة على الوجه. أمّا الكاميرا الخلفية، فتعطي صوراً واضحة جداً وذات ألوان قويّة، وتلتقط أدقّ التفاصيل. ولا تنسوا أبداً تشغيل تقنية AL لأي صورة، لأنّها تضفي دفئاً على الألوان وتجعل الصور أجمل بكثير.

 

 

كما نلفت انتباهكم الى أنّه عند الضغط على "More" في الكاميرا، ستتوفّر لكم مجموعة كبيرة من الخيارات للتصوير مثل "Artist Mode" حيث يمكن تحويل الصورة العادية الى لوحة فنيّة بستايلات متعدّدة.

لكن أكثر ما أعجبنا طبعاً، فهو نظام "AR Lens" الذي يشير الى "Augmented Reality" أو الواقع المعزّز. فعند الضغط عليه، يمكن أن تلتقطوا صور السيلفي أو الفيديوهات مع تأثيرات مختلفة أو "Qmoji" ثلاثية الأبعاد تشبه ما يتوفّر على انستقرام، لكن هذه المرّة دون الحاجة الى استخدام أي تطبيق.

 


ذاكرة التخزين والبطارية

من ناحية البطارية، فهي تدوم ليوم كامل اذا كانت مشحونة بنسبة 100%، وفي الليل تحتاجون الى اعادة شحنها. أمّا ذاكرة التخزين فتأتي بسعة 128 جيغابايت. 

لذا في حال كنتم تفكّرون بتغيير هاتفكم قريباً، HUAWEI nova 3i من الخيارات الجيّدة المتوفّرة أمامكم، خصوصاً اذا كان التصوير من اهتماماتكم الرئيسية. ولن يتوفّر هذا الهاتف في الأسواق قبل 12 أغسطس، لكن يمكن طلبه مسبقاً من الشركة ووكلائها والحصول على عرض مميّز.