فوائد زيت الأوكاليبتوس - أنوثة
العناية بالبشرة
تريدين حلاًّ واحداً لعدّة مشاكل؟ اكتشفي مزايا زيت الأو...
تمارين لشد تجاعيد العين
العناية بالبشرة
إحمي عينيك من التجاعيد المزعجة بهذه التمارين المفيدة!

هل تعانين من مشكلة الأرق ليلاً؟ إليك الحلول المناسبة!

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018
علاج مشكلة الارق
مشكلة الارق من المشاكل الشائعة جداً ويعاني منها الكبار والصغار على حد سواء، والارق هو عدم القدرة على الخلود الى النوم في المساء على الرغم من الشعور بالنعاس، وغالباً ما ينتج عن انشغال البال ببعض الامور أو نتيجة حالة نفسية معينة أو ظروف عصيبة. في حين أن البعض يعاني من الارق كحالة مرضية. وفي هذا الموضوع اليوم من أنوثة، يمكنك الاطلاع على ابرز طرق علاج مشكلة الارق للتخلص منها.
 
ما هي طرق علاج مشكلة الارق الاكثر فعالية؟
 
- للتخلص من مشكلة الارق التي تصيبك ليلاً لا بد في البداية من تحديد موعد مخصص للنوم، وعدم تجاوز هذا الموعد لأنه يمكن أن يؤثر على قدرتك على النوم المريح. لذا احرصي على الخلود الى الفراش في الوقت المحدد وان لم تشعري بالنعاس، فبهذه الطريقة يعتاد الجسم على النوم بشكل أسرع وأكثر راحة. 
 
 
- يمكن للقراءة قبل النوم أن تساعد على حل مشكلة الارق ليلاً، خصوصاً وأن القراءة تبعد عن فكرك كل الافكار السلبية التي تسيطر عليك وتساعدك على التخلص من المشاكل التي تفكرين فيها باستمرار. فللقراءة القدرة على نقلك الى عالم آخر، كما أنها تساعد على الاسترخاء واراحة الاعصاب، وبالتالي الخلود الى النوم. 
 
- بالاضافة الى أن تناول بعض المشروبات الساخنة في المساء قبل الخلود الى النوم يساعد على التخفيف من التوتر العصبي والتشنجات العصبية، وبالتالي تشعرين بالاسترخاء ما يساعدك على الخلود الى النوم بطريقة هادئة ومريحة، بالاضافة الى أن المشروبات الساخنة تعمل على تهدئة النفس والراحة، فلا تفكرين حينها بالمشاكل والافكار السلبية في فكرك. 
 
 
- هذا ويمكن للتوقف عن بعض العادات التي تقومين بها ان يساعدك على الخلود الى النوم بشكل أفضل، خصوصاً إن كنت تمارسين الرياضة مساء أو تتناولين المنبهات والمشروبات الغنية بالكافيين، لذا يستحسن الابتعاد عن هذه العادات واللجوء الى الطرق التي تساعد على الاسترخاء للتخلص من مشكلة الارق في الليل.