0 LIKES

لرحلة سياحية ممتعة الى السعودية... لا تتردّدي في زيارة هذه المناطق!

الإثنين, 13 أغسطس 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
ان كنت تخططين للسفر الى احدى الدول الخليجية في هذا الصيف، فقد ترغبين بزيارة المملكة العربية السعودية التي تضم بعض المناطق السياحية الجميلة في ارجائها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، رافقينا في جولة على أجمل مناطق سياحية في السعودية كي تتمكني من اختيار توجه رحلتك المقبل. 
 
منطقة بريدة
 
تتميز منطقة بريدة في المملكة العربية السعودية بتكوينها الطبيعي حيث تحيط بها مجموعة من التلال والمرتفعات الرملية ما يجعلها إحدى المناطق الصحراوية المناسبة لرحلات السفاري وركوب الجمال فيها. بالاضافة الى أنها تتمتع بمساحات خضراء نظراً لتوفر المياه في ارضها المكونة من طبقة من الصخر الكلسي. وهي تضم مجموعة كبيرة من الحدائق العامة والمنتجعات السياحية التي تستقطب السياح من مختلف الدول. 
 
 
الرياض
 
الرياض هي العاصمة السعودية التي شهدت الكثير من التطور والتقدم في السنوات الاخيرة، وهي تتميز بطبيعتها الصحراوية التي تغطيها الرمال الذهبية اللون. تعتبر هذه المدينة من أجمل المناطق السياحية كونها تجمع في احضانها العديد من المعالم التراثية والأثرية والتاريخية، بالاضافة الى المرافق العامة والرسمية. كما أن ابنيتها تتميز بطابعها العمراني التقليدي الذي يعكس الفن الخليجي الرائع. 
 
منطقة الاحساء
 
ايضاً تعد منطقة الاحساء في السعودية من أجمل الوجهات السياحية الرائعة التي يمكن للسياح التوجه اليها، وهي تقع في المنطقة الشرقية للمملكة، وتضم في ارجائها العديد من المعالم الاثرية والتاريخية التي تخبر تاريخ المنطقة وابرز الحضارات التي مرت فيها. بالاضافة الى كونها تتمتع بتكوين طبيعي رائع وساحر خصوصاً مع اشجار النخيل التي تنتشر في ارجائها كافة. 
 
منطقة جدة
 
حين تتوجهين الى المملكة العربية السعودية لا تفوتي زيارة منطقة جدة التي تعتبر من أجمل المناطق السياحية وأكثرها استقطاباً للسياح، خصوصاً مع المعالم التاريخية والاثرية التي تضمها في ارجائها، فهي تحوي العديد من المتاحف وابرزها المتحف المفتوح الذي يروي التاريخ الطويل والعريق للمملكة. بالاضافة الى مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التاريخية والاثرية، الى جانب المنتجعات السياحية والحدائق والمرافق العامة.