التخلّص من إمساك الحمل - أنوثة
امومة
تخلّصي من الإمساك أثناء حملك بهذه الطرق!
تحاليل دم ضرورية خلال الحمل - أنوثة
امومة
للحامل... تحاليل دم ضرورية لا بد لك من معرفتها!

ما هي أهمية تناولكِ للبرقوق خلال حملكِ؟

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
فوائد البرقوق للحامل - أنوثة

البعض يطلقون عليها اسم "البرقوق" والبعض الآخر ينادونها "بالخوخ"، ولكن لا أحد يختلف على فوائد هذه الفاكهة على الجميع بشكل عام وعلى الحامل وجنينها بشكل خاص. إستفيدي من البرقوق أثناء حملك، ففيه الكثير من الفوائد التي ستساعدك وجنينك خلال هذه الفترة الصعبة. واكتشفي مع أنوثة كيف يمكن للخوخ أن يؤثر على صحتك أيتها الحامل.

هل تعرفين أهمية البرقوق لخسارة الوزن الزائد؟

ما هي فوائد البرقوق على الحامل؟

- تحتوي هذه الفاكهة على أملاح، ألياف غذائية، فيتامينات ومضادات للأكسدة، لذا تعتبر مصدراً مهماً يقي الحامل من الإصابة بالأمراض، ويحمي الجنين أيضاَ من التعرض للإصابة بالتشوهات الخلقية أو العدوى الفيروسية والالتهابات.

- تسهم مضادات الأكسدة الموجودة في البرقوق في تخلّص الحامل من الإمساك الذي يرافقها في المراحل الأخيرة من الحمل.

- يحتوي البرقوق على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على مد الجسم بالطاقة، وتزيد من الراحة الجسدية والنفسية أيضاً خلال التقلبات المزاجية التي قد تتعرض لها الحامل.

- إحتواء هذه الفاكهة على فيتامين "ج" يساعد على امتصاص عنصر الحديد الذي تعتمد عليه الحامل، والذي يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم ويقي من بعض الأمراض التي قد تصيب المرأة أثناء حملها بسبب نقص الحديد، ومن المفضل تناوله صباحاً على الريق.

- يمكنك إيجاد فيتامين "ب6" في الخوخ، وهذا ما يحتاجه جنينك من أجل بناء الجهاز العصبي بشكل سليم.

- للتخلص من الشعور بالأرق، استعيني بالبرقوق الذي يحتوي على خصائص مهدئة متمثلة بحمض الكلوروجينك الذي يقي من الإجهاد، ويحسن النوم وارتخاء الأعصاب.

- تحسّن هذه الفاكهة مستويات السكر في الدم والدهون الثلاثية، بالإضافة لدورها الكبير في الوقاية من مرض السكري الذي تزيد فرص الإصابة به للمرأة خلال فترة حملها، حيث تحتوي على الفلافونويدات التي تعمل على تحسين كفاءة امتصاص الأنسولين في الجسم، فتقلل بالتالي من خطر الإصابة بمرض سكري الحمل. كما يضبط البرقوق معدلات الكوليسترول في الدم لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان.

للحامل... هذه الفواكه المجففة هي الافضل لك!

- وبالنسبة للبرقوق المجفف فهو يحتوي على مركبات الفينول التي تعمل على بناء عظام الجنين بشكل صحي وسليم، ويحتوي كذلك على عنصري البورون والبوتاسيوم اللذين لهما دور فعّال في تقوية العظام.