مكياج عيون مع غليتر - أنوثة
جمال و صحة
الغليتر... أهم صيحات هذا العام فماذا لو طبقتيها على مكي...
أغرب حيل المكياج - أنوثة
جمال و صحة
جرّبي أغرب حيل المكياج ليصبح تطبيقه أكثر سهولة!
0 LIKES

طرق سهلة وفعالة لتقشير الوجه في المنزل

السبت، 18 أغسطس 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

قد تخافين من جملة "تقشير الوجه" قليلاً لكن لا بد أن تعرفي أنّ هذا العلاج يساعدكِ في التخلص الكثير من المشاكل، منها التصبغ والندب كما أنّه يساعد على ترطيب البشرة، ومكافحة حب الشباب والتجاعيد. فما هي عملية "تقشير الوجه"؟ وكيف يمكنكِ تحضيرها في المنزل؟

كيف تعمل قشور الوجه؟

تقوم جميع قشور الوجه بإزالة الطبقة العليا من الجلد لتقشير وتسريع دوران الخلايا، ومعظمها يعتمد على أحماض كيميائية أو طبيعية لتسريع عملية التقشير.

انتبهي بعض مشاكل البشرة تحتاج إلى التقشير أعمق من غيرها، لذلك انظري دائماً إلى ما تحتاجه بشرتكِ والنتجية التي ترغبين في تحقيقها.

ما هي مقشرات أحماض الفواكه؟

هل عليكِ اعتماد تقشير الوجه؟

تتطلب أنواع البشرة المختلفة على التقشير بمكونات متنوعة، لذلك من المهم أن تستشيري اخصائياً قبل تطبيقه. واطلعي الاخصائي على النتيجة التي تريدينها إن كنتِ تريدين التخلص من حب الشباب أو فقط إعادة توهج وجهكِ.

أحماض الفواكه الطبيعية لتقشير الوجه

يعد أكثر أنواع التقشير أماناً إذ أنه طبيعي وسطحي، لكن رغم ذلك لا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس لأسبوعين على الأقل بعد التقشير. وتُجرى عبر استخلاص الأحماض الموجودة في الفواكه وتطبيقها على البشرة مثل الأحماض الموجودة في:


-  حمض الزبادي أو حمض اللاكتيك المستخلص من سكر الحليب.

- حمص التفاح.

- حمض الليمون.

- حمض قصب السكر.

- حمض الساليسيليك الذي يزيل خلايا الجلد الميت.

- حمض العنب الأحمر.

- حمض الغريب فروت.

- حمض الليمون.

هل جربت تقشير بشرتكِ بأحماض الفواكه؟

بعد تقشير الوجه

اتبعي دائماً توصيات الاخصائي ولا تطبقي المكونات التي تثير بشرتكِ خصوصاً بعد التقشير، بل يمكنكِ استخدام مرطب يحوي حمض الهيالورونيك لإعادة ترطيب بشرتكِ بعد التقشير. والأهم أن لا تسدي المسام، لذلك استعيني بالمستحضرات ومنتجات المكياج الطبيعية. وتأكدي أن تكون الأداة أو الفرشاة التي تستخدمينها خالية من البكتيريا لأن الجلد أكثر عرضة للإصابة بالعدوى بعد التقشير.