عادات بومية ممنوعة خلال الحمل - أنوثة
امومة
تجنبي القيام بهذه الأشياء أثناء حملك!
الولادة بالطلق الصناعي - أنوثة
امومة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن الولادة بالطلق الصناعي!

لا تخافي من السباحة أثناء الحمل... إليكِ الأسباب

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018
هل السباحة آمنة خلال الحمل - انوثة

تحتار المرأة خلال فترة الحمل حول الأمور المفيدة أو المؤذية لحالتها! لذلك تسعى إلى البحث عن كافة المعلومات التي تتعلق بحياتها اليومية. وخلال فصل الصيف، لا بد من أنكِ تتسائلين إن كانت السباحة مفيدة أو سيئة لكِ أثتاء فترة الحمل، فما هو الجواب الصحيح؟

ممارسة الرياضة أمر هام جداً قبل الحمل، وأثناء الحمل، وبعد الحمل، إذ تساعد على زيادة الأوكسجين في الجسم، الامر الذي ينفع كل من الأم والجنين، ويحسن قدرة الجسم على الاستفادة من الأوكسجين. وتعتبر السباحة خلال فترة الحمل من التمارين الضرورية والهامة للأم الحامل.

استمعي إلى اولى دقات قلبه اعتباراً من الأسبوع السادس

فوائد السباحة للحامل

-   تقوية العضلات: السباحة أثناء الحمل تساعد على تقوية الذراعين والعضلات، وتعد من النشاطات الخفيفة غير المؤذية، والتي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى القلب وفي الأوعية الدموية، مما يحسن الدورة الدموية في الجسم.

-  زيادة القدرة على التحمل: تساعد السباحة أثناء الحمل على تعزيز شكل الجسم أيضاً، وتقوي العضلات، وتزيد من القدرة على التحمل. كما تساعد على تحضير الجسم للولادة، وحرق السعرات الحرارية الاضافية والحفاظ على صحة جيدة.

-  علاج أوجاع الظهر: تساعد السباحة بشكل خاص على علاج وتخفيف أوجاع وآلام الظهر، الشائعة عند لحوامل، وتقوي عضلات الظهر المحاذية للعمود الفقري. استعيني بالسباحة لتجنب الإصابة بأوجاع المفاصل والأوتار.

-  علاج الاضطرابات العاطفية: يرتبط الحمل بالاضطرابات العاطفية، ولكن السباحة تساعد على التحكم بالاضطرابات الجسدية والعاطفية. كما تساعد على النوم وتقلل من الانتفاخ.

هل تشكل السباحة خطراً على الحامل؟


كيف تمارسين السباحة أثناء الحمل؟

إن كنت ممن يمارسن السباحة بانتظام قبل حملك، فيمكنك الاستمرار في ممارستها وهي رياضة آمنة، ولكن عليك ممارسة بعض تمارين الإحماء البسيطة أولاً. وعليك عدم ممارستها وحدك حتى تجدي مساعدة إن شعرت بشد عضلي أو ألم. وفي كل الأحوال يجب عليك استشارة الطبيب قبل السباحة. وإن رأى طبيبكِ أن باستطاعتك ممارسة السباحة، فالسباحة لمدة 20 دقيقة كل يومين مناسبة جداً ولا تمثل جهداً مضاعفاً على جسمك إلا إذا حدث مستجدات في وضعك الصحي خلال الحمل.