دايت الخرشوف
انقاص الوزن
الخرشوف... سر رشاقتك هذا الصيف!
أعراض فقر الدم عند النساء - أنوثة
صحتك
لا تتغاضي عن هذه الأعراض التي تشير الى معاناتك من فقر ...

هذه هي أهمّ فوائد فول الصويا... إكتشفيها معنا!

الجمعة، 24 أغسطس 2018
فوائد تناول فول الصويا - أنوثة

يعتبر الصويا من أفضل البقوليات وأهمها والتي يرتكز عليها الكثيرون تبعاً لفوائده المختلفة وغناه بالعديد من الفيتامينات الدهون المفيدة والألياف الضرورية لصحة الجسم. فإذا كنت تجهلين فوائد تناول فول الصويا رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرزها وندعوك للإطلاع عليها.

الشاي الأبيض... فوائده لا تعدّ ولا تحصى صحيّاً!

1- يحدّ تناول فول الصويا بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بسرطان الثدي خصوصاً إذا تمّ تناوله في مراحل مبكرة من عمر النساء وقبل إنقطاع الطمث. ويعود ذلك لإحتوائه على مادة الآيسوفلافون التي تحمي من بعض أنواع السرطان وأمراض الكلى.

2- يتميّز فول الصويا بغناه بالأوميجا 3 وكمية محدودة جداً من الدهون ما يجعله مثالياً لمحاربة أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما يساعد على خفض مستوى الكولسترول خصوصاً السيء منه في الدم تبعاً.

3- يشكّل فول الصويا مصدراً مهماً للألياف ما يسهّل عمل الجهاز الهضمي ويعزّز فرص خسارة الوزن الزائد عبر تعزيز عملية الأيض.

4- يساهم تناول فول الصويا بشكل ملحوظ في الحد من هبات الجسم الساخنة التي تعاني منها العديد من النساء بعد إنقطاع الطمث، وغالباً ما يشكّل عنصراً رئيسياً في تصنيع الأدوية المعالجة لهذه الحالة.

لن تصدقي فوائد القرفة مع الزنجبيل على صحتك

5- يلعب فول الصويا دوراً مهماً في تقليص إحتمال الإصابة بأمراض هشاشة العظام، كما يساعد على تعزيز الكثافة المعدنية للعظام ويقي من فقدانها في المرحلة التي تلي إنقطاع الطمث.