أجبان لا ينصح بها للحامل - أنوثة
امومة
هذه الأجبان تفاديها تماماً خلال حملك!
تأخر الميعاد بعد الولادة القيصرية - انوثة
امومة
لماذا تتأخر الدورة الشهرية بعد الولادة القيصرية؟

لا تتكلّمي مع إبنك عن البلوغ قبل هذا الوقت!

الجمعة، 24 أغسطس 2018
متى أتكلم مع إبني عن البلوغ - أنوثة

تتساءل الأم إجمالاً عن الوقت الأنسب كي تتكلم مع طفلها عن البلوغ الذي يشكل مرحلة أساسية وحساسة جداً في حياته. فإذا كنت تنوين مناقشة هذا الموضوع مع إبنك رافقينا في هذا الموضوع حيث سنكشف لك الوقت الأفضل لذلك.

ما هو الوقت الأنسب لنقل طفلك إلى سرير منفرد؟

متى يمكنك التكلم مع إبنك عن البلوغ؟

من المستحسن أن تبدأي بالتحدث مع إبنك عن التغيرات الفيزيولوجية التي سيلاحظها خلال فترة بلوغه قبل أن يدخل هذه المرحلة فعلياً ما سيساعده على تقبلها والتأقلم معها بسلاسة. ويعتبر سنّ التاسعة الأفضل لمفاتحته بهذا الموضوع إذ يمكن لإبنك في هذا العمر إستيعاب المعلومات التي ستزودينه بها بشكل أفضل.

كيف تتكلمين مع إبنك عن البلوغ؟

احرصي أولاً على التحدث مع طفلك عن التغيرات الفيزيولوجية التي ستطرأ على جسمه خلال هذه المرحلة على غرار زيادة الطول والوزن، نمو الشعر إضافة إلى زيادة التعرق.

توقّفي بعدها عند نقطة نمو العضو الذكري والخصيتين مع الإشارة إلى الأحاسيس والرغبات الجنسية التي يمكن أن يشعر بها بعد بلوغه.

كيف تنجحين في حماية طفلك من التنمر؟

يحتاج إبنك في الوقت عينه إلى التعرف بشكل عام على التغيرات الفيزيولوجية التي ستطرأ على جسم الفتاة خلال مرحلة بلوغها. ننصحك هنا بتخصيص أكثر من جلسة مع إبنك تشرحين له خلالها عن مراحل بلوغه بالتفصيل ما سيساعده على فهمها وإستيعابها بشكل أفضل.