رسائل حب للزوج المسافر - أنوثة
حياة زوجية
لزوجك المسافر... إخترنا لك أجمل رسائل الحب!
عادات يصعب على الرجل تغييرها - انوثة
حياة زوجية
للرجال عادات تغضبك... لكن من الصعب عليه تغييرها

الهاتف الجوّال شريك ثالث في حياتك الزوجية... إليكِ الحلول لهذه المشكلة

السبت، 25 أغسطس 2018
طريقة التعامل مع انشغال الزوج بالهاتف - أنوثة

في البداية كان لوسائل التواصل الاجتماعي إيجابيات كثيرة، أما اليوم غلبت سلبياتها على فوائدها، فاستخدامها المفرط أثّر على حياة الإنسان بما فيها العلاقة الزوجية. حيث تعاني بعض الزوجات من انشغال شركائهن الدائم بهواتفهم الجوالة دون الانتباه لوجود الزوجة وحاجتها الماسة لزوجها بعد قضائهما معظم وقتهما في العمل.

إليك الطرق الأمثل من موقع أنوثة لتواجهي هذه المشكلة المستجدة والتي ستعلمك الأسلوب الصحيح للتعامل مع انشغال الزوج بالهاتف.

تنزعجين دائماً من أصدقاء زوجك غير المحبّبين؟ تعاملي مع الموضوع بهذه الطرق!

ما هي الطرق الأمثل للتعامل مع انشغال الرجل بالهاتف؟

 

- كخطوة أولى، إعرفي كيف تجذبيه إليك أثناء تركيزه على الجوّال، فمثلاً قومي بتحضير الحلويات التي يحبها أو طبق من الفاكهة اللذيذة ومن ثم شاركيه أخبارك وقصصك.

- إياك وافتعال مشكلة عند الحديث في هذا الموضوع الذي يزعجك، فهو من المواضيع البسيطة ويمكن الوقوف على حلّها بطرق سهلة، مثلاً أطلبي من شريكك أن يضع هاتفه جانباً وراجعا ذكرياتكما معاً كنوع من التسلية.

- أوصلي انزعاجك إلى زوجك بطريقة هادئة بعيدة عن كثرة الكلام والانفعالات المضخّمة التي لا تتناسب مع حجم الموضوع.

- إستدعي شريكك للخروج في نزهة إلى مكان يبعد عن الناس، واقترحي عليه أن يترك هاتفه في المنزل.

- إشتري له الكتب، فانشغاله بها هو أفضل من انسجامه مع هاتفه، وهذه الطريقة ستحفزه على الابتعاد تدريجياً عن ما يقدّمه الجوال من خدمات.

- كوني امرأة بشوشة ومبهجة، ازرعي الحياة والحيوية في منزلك كي لا يهرب الزوج إلى مواقع التواصل الاجتماعي بحثاً عن ما يسلّيه ويفرحه.

هذه الأمور لا تطلبيها أبداً من زوجك!

- إذا وصل الأمر بشريكك إلى حد تجاهل وجودك والجلوس لساعات مستخدماً هاتفه دون الاستجابة لمحاولاتك في الجلوس معه، عندها لا مانع من استشارة خبير، فقد يكون زوجك مدمناً على العالم الإلكتروني الموجود على المحمول الخاص به.

- لا تستخدمي جوالك أمامه بكثرة، ولا تتظاهري بانشغالك به عند رؤية زوجك منسجماَ بما يشاهده على الهاتف، لأن ذلك لن يجعله يترك هاتفه ويأتي إليكِ، بل على العكس سيزيد من حجم البُعد بينكما.