تأثير العمل في المنزل على العلاقة الزوجية - انوثة
حياة زوجية
ما تأثير عمل زوجكِ في المنزل على علاقتكما؟
أنواع من الصديقات يجب الابتعاد عنهن - أنوثة
حياة زوجية
بعض الصديقات يؤثّرن بشكل سلبي على حياتك!

هل تنجح العلاقة عندما يكون الزوجان في العمر نفسه؟

الأربعاء، 29 أغسطس 2018
الزوجين نفس العمر - أنوثة

يعتبر عمر الطرفين من النقاط المهمة التي يعتمد عليها نجاح الزواج أو فشله، وتختلف الآراء بشكل ملحوظ في هذا السياق فهناك من يركّز على فارق معيّن في العمر وغيرهم من يبحث عن شريك من نفس عمره. وسنتوقّف في موضوعنا اليوم عند أبرز إيجابيات الزواج من شخص من العمر عينه مع الإشارة إلى سلبيات هذه النقطة.

ما هي المراحل النفسية التي تختبرينها بعد طلاقك؟

ما أهمّ إيجابيات الزواج من شخص من نفس العمر؟

1- عندما يكون الزوجان في العمر عينه أو بعمر متقارب تزداد فرص التفاهم بينهما إذ غالباً ما يملكان طريقة تفكير متشابهة، كما يميلان إجمالاً نحو نوعية الهوايات والإهتمامات عينها.

2- في حالة زواج شريكين في العمر عينه تقريباً يسهل عليهما إدارة شؤون المنزل والعائلة بسلاسة أكبر إذ قد يتمتعان بطريقة التفكير نفسها. أمّا عندما يكون أحد الزوجين أكبر بكثير فيمكن أن يعمد الى فرض أفكاره ووجهات نظره التي تختلف حتماً عن آراء الطرف الآخر، ما قد يخلق خلافاً أو نفوراً بينهما.

ما أبرز سلبيات الزواج من شخص من نفس العمر؟

1- عندما تتزوج الفتاة من رجل في نفس عمرها تضطر للإهتمام أكثر بمظهرها وإطلالاتها، إذ إنّها ستبدأ بمواجهة علامات التقدم في السنّ بينما يحافظ زوجها على شبابه لوقت أطول. وقد تدفع هذه النقطة الرجل إلى النفور من زوجته في بعض الحالات.

لماذا ينظر الرجل إلى نساء أخريات؟ وما الحل؟

2- قد يفتقر الزوجان عندما يكونان في العمر عينه إلى الخبرة التي تمكنهما من تحمّل مسؤوليات الحياة الزوجية ما قد يجعلها صعبة بالنسبة لهما ويخلق بينهما المشاكل. من هنا تبرز أهمية الزواج من رجل أكبر في السن إذ يمكن أن يتمتّع بالخبرة الضرورية والتي توفّر للزوجة الشعور بالراحة والأمان.