الزوجين نفس العمر - أنوثة
حياة زوجية
هل تنجح العلاقة عندما يكون الزوجان في العمر نفسه؟
يوم المرأة الاماراتية - أنوثة
حياة زوجية
الامارات تحتفي بانجازات مواطناتها في "يوم المرأة الاما...

بعض الصديقات يؤثّرن بشكل سلبي على حياتك!

الأربعاء، 29 أغسطس 2018
أنواع من الصديقات يجب الابتعاد عنهن - أنوثة

الصداقة هي من أجمل الأشياء التي تصادفك في حياتك، ولكنها سيف ذو حدّين، فخياراتك في هذا الخصوص تؤثّر بشكل سلبي أو إيجابي على حياتك. واختيارك للصديقة المثالية التي ستكون إلى جانبك مهما فعلتِ سيرفعك ويسعدك، ولكن مرافقتك لصديقة تنتقدك وتهملك معظم الأوقات سيجعل منك امرأة حزينة. لذا قبل جعل إحداهن رفيقة دائمة لك، تعرّفي على أنواع الصديقات التي يجب الابتعاد عنهن في هذا المقال من أنوثة.

كيف يؤثّر برجك على إختيارك لأصدقائك؟

ما هي أنواع الصديقات التي يجب الابتعاد عنهن؟

أولاً، الصديقة التي لا تخصّص الوقت الكافي لرؤيتكِ وتقدّم دائماً الحجج التي تحول دون اجتماعكما.

ثانياً، كوني متأكّدة أن تلك الصديقة التي تحاول منافستك وهي في حالة سباق دائم معك ليست سوى فتاة تريد مراقبة خطاك وتصرفاتك لتقوم بما هو أفضل أو لتنتقدك وتهزّ ثقتك بنفسك.

ثالثاً، إن شعرتِ بالإحباط والحزن بعد لقاء صديقتكِ وذلك بسبب الأحاديث التي ترويها إليكِ، أو بعد كلامها المطوّل عن إنجازاتها التي لا تنتهي، إعلمي أنك لست بحاجة إليها على الإطلاق، فدور الصديق في حياتنا هو تزويدنا بالطاقة الإجابية وليس سلبنا إياها.

رابعاً، إن كانت صديقتكِ تسعى دائماً إلى تشجيعكِ على القيام بأمورٍ سيّئةٍ، حاولي إخراجها من حياتك، فمفهوم الصداقة يؤكّد أن دور الرفيق هو إرشادك إلى الطريق الصحيح.

خامساً، بالنسبة للصديقة التي تنتقدكِ دائماً وتعود بعد فترة لتقوم بالفعل نفسه الذي دفعها لانتقادك، فهي تسعى لتحطيمكِ من خلال تعليقاتها السيّئة بسبب الغيرة، الأنانية أو حب الذات.

سادساً، إنّه النوع السادس من الصديقات اللواتي يسعين دائماً إلى سرقة الأضواء منك، وجعل الاهتمام يتّجه نحوهن فقط. هذا النوع أناني جداً ولا يصلح بأن يكون صديقاً.

أي أمور يمكن أن تعزّز الحب بين الزوجين؟

ما هو تأثير الصديقة السيئة على حياتك الزوجية؟

أولاً، الصديقة ذات الشخصية الفضولية تسعى في الغالب لمعرفة كل شيء عن معارفها، تسأل عما لا يخصها حيث تجتذبها الأسرار لتتناقلها للآخرين وهي فخورة بالأخبار الحصرية التي قامت بنشرها. وهذا من شأنه أن يؤذي علاقتك الزوجية.

ثانياً، ابتعدي عن الشخصية الحسودة والحاقدة التي تحمل داخلها مشاعر سلبية تجعلها تكره رؤية الآخرين سعداء لتبدأ في ما بعد بخلق الفتن والأذية لشخصك ولعائلاتك.

ثالثاً، بعضهن يسعين للتدخّل في حياتك الزوجية بشكل دائم ومستمر دون ملل بهدف إعطائك النصائح ومساعدتك على حل المشاكل. عزيزتي حتى لو كن هادفات إلى مساعدتك إلا أنهن سيزدن من حدّة المشاكل لأنهن غير عارفات بالطرق المثالية للتعامل مع شرككِ أنتِ.