اسباب ضعف الثقة بين الزوجين - أنوثة
حياة زوجية
4 أسباب تضعف الثقة بين الزوجين... تمعّني بها جيداً!
سبل عملية لحلّ الخلافات الزوجية - انوثة
حياة زوجية
كيف تحلّين مشاكلك مع زوجك بكلّ سلاسة؟

هذه الخطوات الصباحية مهمّة لعلاقة زوجية أكثر حيوية!

الإثنين، 03 سبتمبر 2018
خطوات صباحية مهمة للزوجين - أنوثة

قبل الذهاب إلى العمل، وقضاء معظم الوقت هناك، على الشريكين افتتاح نهارهما ببداية صباحية تمدّهما بالطاقة الإيجابية خلال يومهما الطويل. وبعض العادات الصباحية ستحافظ على انتعاش العلاقة الزوجية على مرّ السنين، تعرّفي عليها في هذا الموضوع من أنوثة وطبقيها مع شريك حياتك دون تردد.

للفتور العاطفي تداعيات عديدة على علاقتك الزوجية... تنبهي لها!

إلقاء التحية الصباحية

في الصباح الباكر لا بد للزوجين من إلقاء التحية على بعضهما، فجملة "صباح الخير" أو "مع السلامة" من شأنها أن تجعل نهارهما ينطلق بطاقة إيجابية. يعتقد البعض أن التحية الصباحية من الأمور السخيفة إلا أن القيام بها يومياً يدل على اهتمام الأزواج ببعضهم البعض.

النظر في وجه الشريك

من الجميل أن يبدأ الشريك نهاره بالنظر في عيون الشريك الآخر، فالتأمل في وجه الطرف الآخر ينشر جواً من الأُلفة والمحبة. وهذه الخطوة البسيطة تكسر الروتين وتحسن مزاج الزوجين مع بداية النهار.

الابتسامة

هي حركة بسيطة يقوم بها الفرد للتعبير عن سعادته أو حبّه للشخص الآخر بشكل صامت، فهي جديرة أن تكون مفتاحاً للقلوب ومهدئاً للمشاعر السلبية، وفي الوقت نفسه محفزاً ومنشطاً للمشاعر الإيجابية بين الزوجين.

المديح وكلمات الغزل

على الشركين الذين يودّان الحفاظ على رونق علاقتهما الزوجية، أن يستهلا نهارهما بكلمات المديح والغزل التي تنشّط الذهن وتبعث في الروح طاقة إيجابية تسيطر على يومهما بالكامل.

4 أسباب تضعف الثقة بين الزوجين... تمعّني بها جيداً!

تخصيص وقت للشريك في الصباح

إن التواصل الإيجابي والتخاطب بين الزوجين صباحاً سيشعرهما في أول اليوم بأهمية وجود شريك الحياة وإسهامه في إضفاء السعادة والنشاط على يوميات الحياة الزوجية.