صبغات شعر بألوان مميزة لصاحبات البشرة السمراء
اطلالة ومكياج
صبغات شعر بألوان مميزة لصاحبات البشرة السمراء
طريقة تطبيق مكياج معدني للسهرات - انوثة
اطلالة ومكياج
تألقي في سهراتكِ بهذا المكياج المعدني!

زيت الليمون يترك لمسة سحرية على بشرتك!

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018
زيت الليمون للبشرة - انوثة

تسعين كغيركِ من النساء إلى بشرة براقة ونقية، لكن هل تعلمين أن زيت الليمون يمكن أن يحقق لكِ هذا الهدف؟ خصوصاً أنّه مركب من عناصر طبيعية، ويحوي على عناصر مطهرة تساعد في إعطاء البشرة بريقاً مميزاً.

فوائد زيت الليمون الصحيّة

لزيت الليمون العديد من الفوائد الصحية التي نكشفها لكم قبل أن نذكر أهميته الجمالية. فهو يكافح الحساسية والربو، يساعد على فقدان الوزن، له دور مهمّ في تحسين المزاج. كما أنّ يُحسّن عمل الجهاز الهضمي ويُعزز نظام المناعة.

هذه هي فوائد زيت الليمون الصحية والجمالية

زيت الليمون للبشرة

يساهم زيت الليمون بتغذية البشرة إذ أنّه يُرطبها ويُخفف من حب الشباب. كما أنّه قادر على الحد من تلف الخلايا والأنسجة الجلدية نتيجة نشاط مضادات الأكسدة القوية لزيت الليمون إضافة إلى تأثيراته في مكافحة الشيخوخة.

ويحارب زيت الليمون مشاكل الجلد مثل البثور، لدغات الحشرات، البشرة الدهنية، الجروح، السيلوليت والعدوى الفيروسية في الجلد مثل القروح الباردة والثآليل.

كيفية تطبيق زيت الليمون على بشرتكِ

ضعي 30 قطرة من زيت الليمون في زجاجة، وغطيها بقطارة أخرى. بعد دقائق عدة، أضيفي 30 قطرة من زيت شجرة الشاي و30 قطرة من زيت اللافندر إلى الزجاجة. ثمّ اخلطي المزيج لمدة 10 ثواني تقريباً.

في وعاء آخر، اخلطي 3 ملاعق صغيرة من العسل وملعقتين من الزبادي. أضيفي 5 قطرات من مزيج الزيوت إلى الوعاء واخلطيها لمدة 30 ثانية.

دلكي المزيج على وجهك خصوصاً في المناطق التي تحوي بثوراً وندوب حب الشباب، لكن تجنبي منطقة حول العينين والشفتين.

زيت الليمون... علاج جذري لجميع مشاكلكِ

الاحتياطات

يمكن لزيت الليمون أن يسبب الحساسية، لذلك من المهم تجنب أشعة الشمس المباشرة لمدة تصل إلى 12 ساعة بعد استخدامه على بشرتك. كما يمكن أن يكون سبباً في تهيّج الجلد عند بعض الأشخاص ، لذلك قومي بإجراء اختبار رقعة على ذراعك أو ساقك قبل استخدامه.