دايت متوازن - انوثة
انقاص الوزن
كيف يمكن أن تنقصي وزنكِ بدايت متوازن؟
كيف أعرف نوع شعري - أنوثة
اطلالة ومكياج
هذه الخطوات ستساعدك على اكتشاف نوع شعرك!
0 LIKES

هل بشرتكِ دهنية؟ تفادي تماماً هذه المستحضرات

الخميس، 06 سبتمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
مستحضرات لا تناسب البشرة الدهنية - أنوثة
هل أنت صاحبة بشرة دهنية وتتساءلين عن المستحضرات التي لا تناسب بشرتك وقد تضرّ بها في بعض الحالات؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنعرّفك عن كثب إلى أبرز هذه المستحضرات التي يستحسن إبتعادك عنها وتفادي آثارها السلبية على بشرتك الدهنية.

لبشرة أكثر نقاوة... طبّقي ماسك القرنفل!

1- يعتبر تقشير البشرة من أهمّ الخطوات التي يجب إتباعها للحفاظ على نضارة البشرة خصوصاً الدهنية منها، إلا أنّه يستحسن تفادي المقشرات التي تحتوي على حبيبات خشنة قد تحفّز إفراز البشرة للدهون والزيوت. ننصحك هنا بالإتجاه نحو مستحضرات التقشير ذات التركيبة اللطيفة التي تحتوي على مكونات طبيعية وأحماض نباتية.

2- إبتعدي نهائياً عن مستحضرات العناية بالبشرة ذات التركيبة الغنية بالعطور التي يمكن أن تسبب الحساسية لبشرتك الدهنية، وتحفّز كذلك إفرازها للدهون بشكل ملحوظ ما يعزّز ظهور الحبوب والشوائب عليها.

3- من الضروري إستخدام المرطب للحفاظ على ليونة ورطوبة بشرتك الدهنية إلّا أنّه يجب أن تبتعدي عن المرطبات الغنية بالزيوت التي  ستحفّز إفراز بشرتك لزيوتها. يستحسن هنا الإتجاه نحو المرطبات ذات التركيبة المخصّصة للبشرة الدهنية مثل الكريمات التالية:

- URIAGE Light Water Cream

- BIODERMA Sebium HYDRA

- VICHY Aqualia Thermal Light

4-  تفادي كريمات الأساس ذات التركيبة السميكة التي ستساهم بشكل ملحوظ في إغلاق مسام بشرتك ما يعزز ظهور الحبوب عليها والتأثير بشكل سلبي جداً على مظهرها. كما يفضّل الإبتعاد عن كريمات الأساس الغنية بالزيوت والإتجاه نحو كريمات بتركيبة خفيفة ومناسبة لبشرتك الدهنية.