الشاي الأخضر للحامل - أنوثة
امومة
للحامل... هكذا يفيدك الشاي الأخضر!
تربية طفل هادئ - انوثة
امومة
7 نصائح لتربية طفل هادئ

قبل إنتقال طفلك إلى منزل جديد... طبّقي هذه النصائح!

الخميس، 06 سبتمبر 2018
انتقال الطفل إلى منزل جديد - أنوثة

غالباً ما يخاف الأطفال ويقلقون من فكرة الإنتقال إلى منزل جديد بعيداً عن المنزل والغرفة التي إعتادوا عليها، ما يدفع الأمّ للتفتيش عن بعض الطرق التي يمكن أن تساعد طفلها من خلالها على تقبّل هذا الأمر بسهولة. فإذا كنت تنوين الإنتقال قريباً إلى منزل جديد وتقلقين من ردّة فعل طفلك التي قد تكون سلبية ركّزي على هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح الضرورية والمفيدة في هذا السياق.

كيف يمكن للقيلولة أن تفيد طفلك؟

أولاً، احرصي عند إتخاذك وزوجك القرار بالإنتقال إلى منزل جديد مفاتحة طفلك بالموضوع بشكل تدريجي بغية تعويده على الفكرة. ومن الضروري هنا أن تفسّري له الأسباب المرتبطة بهذا القرار وتساعديه على تخطي القلق الذي قد يشعر به جراء إبتعاده عن المكان الذي إعتاده ويعزز شعوره بالأمان.

ثانياً، لا تترددي في إصطحاب طفلك معك لإختيار المنزل الجديد المناسب للعائلة وأخذ رأيه بعين الإعتبار ما سيساعده أكثر على تقبّل هذه الفكرة ويشجّعه على الإنتقال إلى المنزل الجديد.

ثالثاً، إجعلي غرفة طفلك مميزة جداً بالنسبة له وطبّقي فيها الديكور الذي يعجبه ويلفته ما سيشجعه أكثر على الإنتقال إلى المنزل الجديد بغية الإستمتاع بغرفته المميزة حيث سيقضي معظم أوقاته.

طفلك يدخل المدرسة للمرة الأولى؟ هذه النصائح لك!

رابعاً، من الضروري قبل الإنتقال إلى المنزل الجديد إصطحاب طفلك إلى المنطقة التي يقع فيها هذا المنزل كي يتعرّف عن كثب إليها. وننصحك هنا بإصطحابه إلى المدرسة الجديدة التي سيرتادها في حال إضطررت إلى تغيير مدرسته ما سيشعره بأمان أكبر ويحدّ من القلق والمخاوف التي قد تنتابه في هذا السياق.