العناية بالشعر التالف - أنوثة
جمال و صحة
العناية بشعرك التالف أسهل بكثير مع هذه الطرق!
مستحضرات لا تناسب البشرة الدهنية - أنوثة
جمال و صحة
هل بشرتكِ دهنية؟ تفادي تماماً هذه المستحضرات
0 LIKES

هذه الخطوات ستساعدك على اكتشاف نوع شعرك!

السبت، 08 سبتمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

الخطوة الأساسية للعناية بشعرك هي التعرف على نوعيته. وحينها يمكنك البدء باختيار الشامبو الملائم والزيوت المناسبة لطبيعة شعرك.

وهنا لا بد أن نشير إلى أن الاستعمال الخاطئ لمستحضرات غير ملائمة للشعر ستؤذيه وتجعل إطلالته باهتة وغير أنيقة. لذا اكتشفي مع أنوثة الخطوات التي ستعلّمك كيفية التعرف على نوع شعرك وتعرفي على صفات كل نوع في هذا الموضوع.


هذا ما يجب أن تعرفيه إذا كان شعرك دهنياً!

ما هي الخطوات التي تساعدك على اكتشاف نوع شعرك؟

- الخطوة الأولى:
 إغسلي شعرك بالماء والشامبو، ثمّ قومي بتجفّيفه بفوطة دون استعمال المجفّف الكهربائي.

- الخطوة الثانية: لا تستخدمي البلسم أو الزيوت الخاصة بعناية الشعر.

- الخطوة الثالثة: دعي خصل شعرك ترتاح دون القيام بربطها خلال فترة نومك.

- الخطوة الرابعة: وعند استيقاظك، إذا وجدت إفرازات دهنية تغمر فروة رأسك إعلمي أن شعرك دهنياً، أمّا إذا كانت فروة رأسك جافة في الصباح هذا يعني أنك صاحبة شعر جاف. وفي حال وجدت إفرازات دهنية بكمية محدودة في فروة الرأس هذا يشير إلى أن شعرك من النوع العادي. وإن استيقظت وعثرت على فروة زيتية وأطراف الشعر متقصّفة هذا يدل على النوع المختلط.


ما هي مواصفات كل نوع من أنواع الشعر الأربعة؟

مواصفات الشعر الدهني:

يتسبب إفراز كمية كبيرة من المادة الدهنية بإظهار خصل شعر زيتية، فيصبح شعرك بحاجة إلى غسيل متكرر نظراً للمظهر المتسخ الذي يمكن أن يكون نتيجة لنظامك الغذائي المليء بالدهون أو تعرقك بشكل مفرط.

مواصفات الشعر الجاف:

هناك العديد من الأسباب التي تحوّل شعرك من صحي إلى جاف، أبرزها الاستخدام اليومي لأدوات تجفيف وتصفيف الشعر أو نقص الإفرازات الدهنية التي تفقد الشعر حيويته ولمعانه فتجعله متقصّفاً، متكسّراً عند الأطراف وسريع التشابك أيضاً.

نصائح ووصفات سهلة للتخلّص من التقصّف دون قص شعركِ

مواصفات الشعر العـــــادي:

يعد الشعر العادي، النوع الصحي المثالي الذي لم يتلفه شيء حتى الآن حيث يحافظ على توازن الإفرازات الدهنية، ويتمتع بإطلالة نظيفة وكثيفة. ورغم أناقة مظهره اعتني به دون ملل كي لا يتحول إلى جاف في ما بعد.

مواصفات الشعر المختلط:

وهنا يؤثّر استخدام الشامبو غير المناسب لشعرك على تغيّر طبيعته وتحوّله إلى النوع المختلط، حيث تغمر الإفرازات الدهنية جزوره، وتظهر أطرافه بشكل متقصّف وباهت. وفي هذه الحالة ننصحك بعدم استخدام مجفف الشعر يومياً.