الجلسرين للشعر - انوثة
اطلالة ومكياج
فوائد مهمّة للجلسرين على شعركِ... اكتشفيها معنا!
معدة مسطحة في اسبوع - انوثة
انقاص الوزن
معدة مسطّحة في أسبوع؟ الأمر ليس مستحيلاً

العناية بشعرك التالف أسهل بكثير مع هذه الطرق!

الجمعة، 07 سبتمبر 2018
العناية بالشعر التالف - أنوثة

هل تعانين من شعرك التالف وتبحثين عن بعض الطرق السهلة التي يمكن أن تساعدك على العناية به وإستعادة جاذبيته؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنعلّمك بعض الطرق ونزودك  بمجموعة من النصائح التي ستساعدك على العناية جيداً بشعرك التالف فلا تترددي بتطبيقها.

فوائد مهمة للجلسرين على شعرك... اكتشفيها معنا!

1- من الضروري قصّ شعرك من فترة إلى أخرى بغية تخليصه من الأطراف المقصفة والتالفة التي يمكن أن تمتدّ إلى كامل الشعر في حال إمتنعت عن قصّها، ما يؤدي بشكل مباشر إلى تلف شعرك والقضاء على حيويته.

2- احرصي على تميشط  شعرك بشكل يومي مستخدمة فرشاة ناعمة كي تتفادي تشابكه بشكل يمكن أن يؤدي بعدها إلى تلفه. وتفادي كذلك النوم على وسادة خشنة يمكن أن تسبب بدورها تشابك خصل شعرك بشكل ملحوظ.

3- حاولي قدر الإمكان التخلص من القشرة في حال كنت تعانين منها إذ أنّها تؤدي إلى تساقط شعرك بشكل ملحوظ ما يعزز تلفه ويقضي على جاذبيته. وننصحك هنا بإستخدام الشامبو المخصص للقضاء على القشرة والمناسب في الوقت عينه لطبيعة شعرك. وننصحكِ بأنواع الشامبو التالية الفعّالة في هذا المجال:

- VICHY Dercos Anti-Dandruff Treatment Shampoo

- LA ROCHE-POSAY Kerium Dandruff Oily Sensitive Scalp

- KLORANE Shampoo with Myrtle


4- تجنّبي إعتماد الماء الساخن عند غسل شعرك إذ يساهم في تساقط شعرك واستبدليه بالماء الفاتر. وإبتعدي كذلك عن المستحضرات المستخدمة لتصفيف الشعر لما لها من تأثير سلبي عليه وغالباً ما تؤدي كثرة إستخدامها إلى تلف الشعر.

5- تفادي قدر المستطاع تعريض شعرك لأشعة الشمس لمدة طويلة إذ تعزز هذه الخطوة بشكل ملحوظ من تلفه وتقضي على جاذبيته ولمعانه الطبيعي.

هذا ما يجب أن تعرفيه عن شعرك إذا كان دهنياً!

6- لا تترددي في تطبيق الماسكات والمرطبات خصوصاً الطبيعية منها والتي تغذّي شعرك وتحدّ من تلفه. وننصحك هنا بإستشارة طبيب الجلد أو أحد أخصائيي التجميل الذي سيرشدك إلى الماسكات المثالية لنوعية شعرك والفعالة في القضاء على تلفه.

 

//

 

//

 

//