معدة مسطحة في اسبوع - انوثة
انقاص الوزن
معدة مسطّحة في أسبوع؟ الأمر ليس مستحيلاً
نصائح لتنظيف فرشاة الشعر - أنوثة
اطلالة ومكياج
4 طرق مختلفة لتنظيف فرشاة شعركِ! جرّبيها

هذه الزيوت ستكافح التجاعيد لتعطيكِ إطلالة أكثر شباباً!

السبت، 08 سبتمبر 2018
زيوت طبيعية لعلاج تجاعيد البشرة - أنوثة

تعتبر المنتجات الطبيعية علاجاً لمعظم المشاكل التي يعاني منها جسم الإنسان، أبرزها الزيوت التي تعتبر دواءً لكل شيء حتى الشيخوخة. فاطّلعي على أهم الزيوت التي تساهم في إعادة تجديد البشرة في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

زيت الليمون يترك لمسة سحرية على بشرتك!

زيت جنين القمح

يعمل هذا الزيت على تجديد البشرة، وحماية الجذور الحرة لخلايا الجلد لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة وفيتامين (A). وفي هذا الخصوص، ننصحك بإضافة هلام الصبار على زيت جنين القمح للاستمتاع بنتائج أفضل. لذا قومي بخلط بضع قطرات من هذا الزيت مع ملعقة كبيرة من هلام الصبار، من ثم ضعيه على بشرتك وابدئي عملية التدليك لمدة 5 دقائق. وبعد مرور 10 دقائق، أزيلي هذا الخليط باستخدام الماء الفاتر.

زيت المسك

لهذا الزيت خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تنشيط خلايا البشرة من جديد. يسهم هذا الزيت أيضاً في إخفاء البقع البنية الناتجة عن التقدم في السن من خلال تحسين الدورة الدموية.

زيت الأفوكادو 

نظراً لاحتوائه على الفيتامينات A وE، يكافح زيت الأفوكادو البشرة المجعدة ويعزز إنتاج الكولاجين فيها. ولكن إياكِ أن تتعرضي للشمس أثناء وضع هذا المحلول، طبقيه على بشرتك ليلاً أو عند بقائك في المنزل طوال اليوم لأنه من الزيوت السميكة التي لا يمتصها الجلد بسرعة.

زيت اللوز

يتضمن زيت اللوز الحلو نسبة عالية من الفيتامينات E وk التي تعزّز الدورة الدموية وتجدّد خلايا البشرة، وبالتالي يعمل على إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الوجه.

زيت المشمش

يعد زيت المشمش الأفضل لمكافحة الشيخوخة فهو يحافظ على بشرتك لأنه يحتوي على الأوميغا 6 وحمض غاما لينولينيك. تتميز خلاصته المرطّبة للجلد بأنها تجدد الخلايا وتساعد البشرة على انتاج الكولاجين الذي سيقلل من نسبة التجاعيد.

فوائد غير متوقّعة لزيت الورد على بشرتك... إكتشفيها!

زيت اللبان

للتخلص من علامات الشيخوخة، استخدمي  زيت اللبان الذي يعيد الحياة تدريجياً لخلايا الوجه، ويشد الجلد المترهل. لذا قبل خلودك إلى النوم، ضعي هذا الزيت بلطف على بشرتك يومياً وبشكل منتظم.