افكار لتجديد الاثاث القديم - أنوثة
ديكور
لا تتخلّي عن اثاثك القديم... بل جدّديه بأسلوبك الخاص!
حيل لتنظيف المنزل بشكل سريع - أنوثة
ديكور
لتنظيف المنزل بشكل سريع... إليكِ هذه الحيل الذكية والف...

غرفة جلوسك أكثر فخامة مع هذه النصائح... إتبعيها!

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018
نصائح لتعزيز الفخامة في غرفة الجلوس
تعدّ غرفة الجلوس من الاركان الاساسية جداً في المنزل، حيث انها تعتبر المكان الجامع للضيوف والمتوافدين الى منزلك، الى جانب تخصيصها لتمضية معظم الوقت فيها. وفي هذا الشأن، لا بد من التركيز على جعلها أكثر فخامة ورفاهية، لذا موقع أنوثة اختار أن يعرض لك في هذا الموضوع ابرز نصائح لتعزيز الفخامة في غرفة الجلوس. 
 
كيف تعززين الفخامة في غرفة الجلوس في منزلك؟ 
 
- أولى النصائح التي نعرضها لك في ما خص تعزيز الفخامة في ديكور غرفة الجلوس، فلا بد من التنبه الى الالوان التي تختارينها لهذه الغرفة، حيث تميلين الى اختيار الالوان الدافئة والهادئة، وتبتعدين عن الالوان الصاخبة القوية، فهذه الغرفة يجب أن تعطي انطباعاً بالراحة والهدوء، لذا اعتمدي على الالوان الدافئة كالبني والخمري والتدرجات الداكنة للالوان. 
 
 
- كما أنه على صعيد الالوان، لا تركزي على لون واحد وتختاري الاثاث كله في غرفة الجلوس من اللون عينه، إنما حاولي دمج لونين أو ثلاثة كحد اقصى لتكون أكثر تناغماً وابتكاراً في التصميم. كما أن الاكثار من الالوان في غرفة الجلوس يفقدها رفاهيتها وفخامتها، لذا حافظي على التوازن في الالوان خصوصاً على صعيد الاثاث. 
 
- بالاضافة الى أن تعزيز الفخامة في غرفة الجلوس يكون من خلال الاستعانة ببعض الاثاث الرائع والمميز، كالثريات الكبيرة أو المتوسطة في السقف، فهي تعطي انطباعاً بالفخامة والرقي وتجعل الغرفة اكثر اضاءة ووضوحاً خلال المساء. كما يمكنك اعتماد الثريات المزخرفة والمنقوشة ما يزيد من فرادة غرفة الجلوس ويجعلها أكثر روعة. 
 
 
- على صعيد الستائر ايضاً يمكن أن تلعب دوراً مهماً في ما خص الديكور الفاخر لغرفة الجلوس، وهنا من المفضل اختيار الستائر الكبيرة للواجهات العريضة امع تنسيقها بلونين مختلفين، احدهما كلاسيكي ناعم والآخر عصري داكن، مع اسدال احدهما وترك الآخر معلقاً عند الجوانب ما يمنح غرفة الجلوس فخامة لافتة ورائعة.