الحمية الغذائية الافضل لفصل الخريف - أنوثة
انقاص الوزن
3 حميات غذائية هي الأفضل خلال فصل الخريف!
مكياج غامق للسهرة - أنوثة
اطلالة ومكياج
أفكار مكياجات غامقة للسهرات... اختاري ما يعجبك!

كيف تؤثر الدورة الشهرية على مزاجك؟

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018
تأثير الدورة الشهرية على مزاج المرأة  - أنوثة

تؤثّر الدورة الشهرية بشكل ملحوظ على مزاج المرأة وحالتها النفسية خصوصاً قبل أيام قليلة منها، وترتبط هذه الحالة بأسباب عديدة ومختلفة. فإذا كنت تعانين من تأثير الدورة الشهرية المزعج على مزاجك رافقينا في هذا الموضوع وإكتشفي أبرز أسباب هذا التأثير ومظاهره.

كيف يمكن للقلق أن يؤثّر على صحتك؟

ما أسباب تأثير الدورة الشهرية على مزاج المرأة؟

1- يوثّر نقص هرمون البروجسترون وعدم توازنه الملحوظ مع هرمون الاستروجين قبل أيام منالدورة الشهرية وخلالها إلى التأثير بشكل سلبي على مزاج المرأة.

2- يعلو مستوى السيترونين في الدم الذي يعزز بدوره الشعور بالإكتئاب والقلق، أثناء الدورة الشهرية وقبل أيام معدودة منها. وتؤثّر هذه النقطة بشكل سلبي جداً على مزاج المرأة خلال هذه الفترة.

3- يمكن لعامل الوراثة أن يلعب دوراً في هذا السياق إذ تعتبر أعراض القلق والإكتئاب أثناء الدورة الشهرية من الأعراض المتوارثة في العائلة الواحدة. كما تساهم الإصابة في بعض الأمراض على غرار الأنيميا وأمراض الغدة في التأثير سلبياً على حالة المرأة ومزاجها خلال دورتها الشهرية.

كيف يبرز تأثير الدورة الشهرية على مزاج المرأة؟

تسهل ملاحظة تأثير الدورة الشهرية السلبي على المرأة من خلال العوارض التي تظهر عليها. ويعتبر الإكتئاب والتوتر من أبرز هذه العوارض وأكثرها شيوعاً.

كما تعاني المرأة في هذه المرحلة من التعب والخمول الشديدين إضافة إلى فقدان الشهية في بعض الحالات. وغالباً ما تغضب المرأة بشكل ملحوظ وتبعاً لأتفه الأسباب قبل وأثناء دورتها الشهرية. تبدأ هذه العوارض إجمالاً بالإنحسار بعد يومين على الأقل من بدء الدورة الشهرية.