الأسرار الجمالية لريهانا - أنوثة
اطلالة ومكياج
أسرار ريهانا الجمالية نضعها كلّها بين يديك!
العناية بالبشرة بعد الولادة - أنوثة
العناية بالبشرة
هكذا تؤمّنين أفضل عناية لبشرتك بعد الولادة!
0 LIKES

الدهون... هل يجوز تناولها عند اتباع الدايت؟

الخميس، 13 سبتمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل يمكن تناول الدهون في الدايت - أنوثة
تعتمد أغلب أنواع الدايت على المأكولات الخفيفة والصحية وغالباً ما تشترط الإبتعاد عن المأكولات الدسمة والدهون، ولكن هل تساءلت يوماً عن إمكانية تناولك دهوناً معينة أثناء الدايت؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع وإكتشفي أهميّة بعض الدهون التي سنعرفك عليها في إنجاح الرجيم.

كيف يمكن أن تنقصي وزنك بدايت متوازن؟

ما أهمية تناول الدهون للجسم؟

على خلاف المعتقدات الشائعة لا يساهم أكل الدهون في تراكمها وبالتالي زيادة الوزن، بل يلعب تناول سعرات حرارية زائدة وتتخطى حاجة الجسم إلى تكدّس هذه الدهون. من هنا يمكن تناول الدهون بكمية معتدلة حتّى أثناء الدايت خصوصاً الدهون المشبعة والغير المشبعة، التي تحفّز بدورها الجسم على إمتصاص الفيتامينات المتواجدة فيها والضرورية للجسم.

كيف تفيدك الدهون أثناء الرجيم؟

1- الدهون المشبعة: تعتبر الدهون المشبعة والمتواجدة خصوصاً في الألبان، الأجبان واللحوم الحمراء من الدهون المهمّة للجسم خصوصاً أثناء الرجيم. ويحفّز هذا النوع من الدهون الكبد على التخلص من الدهون المكدسة فيه، ما يعتبر مفيداً جداً للجسم ويساهم في الوقت عينه في القضاء على الدهون الزائدة التي تؤدي بدورها إلى زيادة الوزن.

معدة مسطحة في أسبوع؟ الأمر ليس مستحيلاً

2- الدهون الغير مشبعة: تعتبر زيوت الأسماك، المكسرات والزيوت الطبيعية من المواد الغذائية الغنية بالزيوت غير المشبعة. وتحتوي هذه الدهون على نسبة عالية من الأوميجا 3 المفيدة للجسم، كما تساهم في الحد من مستوى الكولسترول المضرّ في الدم. تلعب الدهون غير المشبعة كذلك دوراً فعالاً في رفع مستوى الهرمونات الضرورية لبناء والعضلات وحرق الدهون المكدسة ما يجعلها مفيدة أثناء الدايت.