تجديد العلاقة الزوجية بعد الولادة - أنوثة
حياة زوجية
كيف تنجحين في تجديد علاقتك الزوجية بعد الولادة؟
صفات تتمناها المرأة في زوجها
حياة زوجية
ما هي الصفات التي تتمناها المراة في زوجها؟

التكافؤ المهني... كيف يمكن أن يفيد الزوجين؟

السبت، 15 سبتمبر 2018
التكافؤ المهني بين الزوجين - أنوثة

يعتبر التكافؤ المهني بين الزوجين من النقاط الضرورية للحفاظ على إستقرار العلاقة الزوجية، ويمكن لهذا التكافؤ أن يساهم في إنجاح هذه العلاقة بطرق مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أهميّة التكافؤ خصوصاً المهني بين الزوجين وأثاره الإيجابية على علاقتهما.

كيف تتعاملين مع الفتور العاطفي عند زوجك؟

1- يساهم التكافؤ المهني بين الزوجين في الحدّ من المشاكل التي قد تنتج عن إختلاف المستوى المهني بينهما. ففي حال تبوّأت الزوجة منصباً أهمّ من زوجها سيؤثّر ذلك بشكل سلبيّ عليه وقد يخلق في أغلب الأحيان سوء تفاهم أو مشاكل بينهما وكذلك الأمر بالنسبة للزوجة التي لا تتقبّل فكرة تقدّم زوجها على المستوى المهني في ظلّ إكتفائها بمنصب أو فرصة عمل متواضعة.

2- عندما يتمتّع الزوجان بالتكافؤ المهني يسهل عليهما التفاهم والإتفاق حول تطوير قدراتهما المهنيّة، أو العمل على إنشاء مشروع مستقلّ لهما ما ينعكس بشكل إيجابيّ جداً على المستويين المادي والمعنوي للعائلة.

3- يسهل على الزوجين تفهّم المشاكل والتحديات التي يواجهها كلّ منهما عى مستوى مهنته والتعامل معها بسلاسة في حال كانا متكافئين مهنياً، ما يحدّ تلقائياً من المشاكل التي قد تنتج عن هذه النقطة في حال لم يتفهّم أحد الطرفين الآخر.

هذه الأشياء لا تضحّي بها أبداً في علاقتك الزوجيّة!

4- يعزّز التكافؤ المهني بين الزوجين تقارب الأفكار بينهما كما يمكن أن توحّد هذه النقطة طموحاتهما نحو مستقبل مهنيّ أفضل، ما ينعكس بشكل إيجابيّ جداً على العلاقة. تلعب هذه النقطة كذلك دوراً في حثّ كلّ من الطرفين على المحافظة على مستواه وكفاءته المهنيّة وتطويرها كي لا يفقد هذا التكافؤ الذي يجمه بالطرف الآخر.