ألوان مكياج مناسبة لفصل الخريف - أنوثة
اطلالة ومكياج
نسّقي ألوان المكياج هذه مع أزياء الخريف البارد!
نصائح لطلاء الأظافر كالمحترفين - أنوثة
اطلالة ومكياج
10 خطوات سهلة ستجعلك تطبقين طلاء الأظافر كالمحترفين!
0 LIKES

الصودا الدايت مؤذية أم صحية؟

الإثنين, 17 سبتمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
الصودا الدايت في الرجيم - انوثة

المشروبات الغازية رائجة في جميع أنحاء العالم، وخاصة بين الناس الذين يرغبون في تقليل كمية السكر أو السعرات الحرارية التي يتناولوها. فبدلاً من السكر، يتم تحليتها بمحللات اصطناعية مثل الأسبارتام، سيكلامات، السكرين، اسيسولفام ك أو السكرالوز. في المقابل، هناك الصودا الدايت، هل شربها يعد ايجابياً أو سلبياً؟

هل تتبعين حمية غذائية وتشربين الصودا في الوقت نفسه؟ اذاً اقرأي عن الموضوع!

الصودا الدايت ليست مغذية

الصودا في الأساس هي خليط من المياه الغازية، منتجات تحلية اصطناعية أو طبيعية، الألوان والنكهات وغيرها من الإضافات. وعادة ما تحوي نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية، لكن إن أردتِ اعتمادهل في الرجيم فهي ليست مغذية أبداً. على سبيل المثال، يمكن أن تحتوي الدايت صودا على 40 ملغ من الصوديوم ولا تتضمن السكر أو الدهون أو البروتين، رغم أنّ بعضها يمكن أن يحوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.

آثار الصودا الدايت على فقدان الوزن

عادة لا تحوي الصودا الدايت على نسب عالية من السعرات الحرارية، لذلك يتم اعتبارها بأنّها تساعد في إنقاص الوزن. لكن الأبحاث تشير إلى أنّ هذا الأمر ليس صحيح، نظراً إلى أنّ استخدام المحليات الاصطناعية وشرب كميات كبيرة من الصودا الغذائية يسبب السمنة ومتلازمة الأيض.

ورأى العلماء أنّ الصودا الدايت قد تزيد الشهية عبر تحفيز هرمونات الجوع، وزيادة نسبة الرغبة في تناول المأكولات التي تحوي نسب عالية من السكر، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

المشروبات الغازية للحامل... هل تضر بالجنين

الصودا الدايت والكلى

يتم ربط تناول الصودا الدايت بزيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة. إذ وجدت دراسة حديثة أنّ خطر الاصابة بأمراض الكلى مرتفع عند الأشخاص الذيت يشربون الصودا الدايت أسبوعياً، وتحديداً سبعة أكواب على الأقل كل أسبوع. ومن نتائجها التلف الكلوي، وغيرها من الأمراض المزمنة. لذلك عليكِ أن تعرفي أن استهلاك كميات كبيرة من الصودا الدايت قد يكون مؤذياً لحميتكِ الغذائية وصحتكِ في الوقت نفسه.