فوائد العسل الأسود - أنوثة
صحتك
العسل الأسود سيدهشكِ بفوائده!
طريقة الحصول على لوك الشعر المبلل - أنوثة
اطلالة ومكياج
كيف تطّبقين بنفسك لوك الشعر المبلّل؟

نصائح لاختيار البرايمر المناسب... لبشرة مشرقة ومكياج أجمل!

الخميس، 20 سبتمبر 2018
نصائح لاختيار البرايمر - انوثة

عندما يتعلق الأمر بالحصول على مظهر جميل لوجهكِ يدوم طويلاً، قد تكون الخطوة الأولى هي الأكثر أهمية، وهي تطبيق البرايمر! فكيف يمكنكِ اختيار البرايمر المناسب لبشرتكِ؟ اكتشفي هذه النصائح المهمّة. 

نصائح لاختيار البرايمر

- اختاري البرايمر الذي يُرطب بشرتكِ إن كانت جافة، كي تُصبح جاهزة لتطبيق مكياج طبيعي ويدوم لفترة أطول.

- ركّزي على البرايمر الذي يخفف من إفرازات الزيوت إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، واعتمدي على البرايمر الخالي من الزيوت أيضاً.

5 نصائح لتطبيق أحمر الشفاه كالمحترفات

- إن كانت بشرتكِ حساسة، اختاري البرايمر الذي يكون خالياً من الزيوت والعطور وغيرها. فكلما قلّت المكوّنات المهيّجة، تقلّ نسبة تعرضكِ للحساسية.

- أما للنساء اللواتي بدأن بمرحلة التقدّم في العمر، فيمكنهنّ اختيار البرايمر الذي يحارب التجاعيد خصوصاً في منطقة حول العين. ابحثي عن المستحضرات التي تحوي مضادات الأكسدة إذ تساعد على إعطاء الرطوبة لبشرتكِ وتساهم في تثبيت المكياج.

- استخدمي البرايمر المصحّح للون إن كنتِ تواجهين المشاكل مع لون بشرتكِ، كما أنّ هذا النوع من البرايمر يقلل من الاحمرار سواء كانت من حروق الشمس أو تعانين من بشرة زاهية.

- اعتمدي على البرايمر المقاوم للعرق إن كنتِ تمارسين الرياضة، أو حتى إن كنتِ تعملين أو تدرسين وتقومين بالحركة المستمرة. كما يمكنكِ استخدام هذا النوع من البرايمر لمنع سيل المكياج خلال فصل الصيف.

بالصور... مكياجات ناعمة لا يمكن إلا أن تُعجبي بها!

- استخدمي البرايمر الخاص بالجفون للمحافظة على ثبات ظلال العيون خصوصاً إن كنتِ تريدين تطبيق مكياج العيون السموكي.

- إن كنتِ تريدين الحفاظ على بشرتكِ مشرقة خلال فصل الصيف، فاستخدمي برايمر مكوّن من SPF والذي يحميها من أشعة الشمس، أو حتى يمكنكِ اختيار واقي الشمس بدلاً من البرايمر تحت مكياجكِ.