اطعمة غير صحية يجب تجنبها في اللانش بوكس - انوثة
امومة
تجنّبي وضع هذه الأطعمة في اللانش بوكس الخاص بطفلكِ
طفلي يطلب الرضاعة بإستمرار - أنوثة
امومة
لهذه الأسباب يستمرّ طفلك في طلب الرضاعة!

هذه الأعراض تشير الى اصابة طفلك بالسكري... كوني حذرة!

السبت، 22 سبتمبر 2018
اعراض السكري عند الاطفال
قد تلاحظين بعض الاعراض لدى طفلك ولكنك لا تتوقعين ان يكون مصاباً بالسكري في سن صغيرة، ولكن هذا المرض الشائع جداً سواء لدى الكبار أو الصغار، يعتبر مرضاً صامتاً لا يتم اكتشافه بسهولة من دون الفحوصات الطبية الضرورية. ولكن يمكن تفادي تفاقمه من خلال التنبه الى بعض الاعراض التي تسمح بتشخيصه. في هذا الموضوع اليوم من أنوثة، نقدّم لك مجموعة من ابرز اعراض السكري لدى الاطفال، كي تتمكني من التنبه اليها لدى طفلك. 
 
ما هي اعراض السكري عند الاطفال؟ 
 
- من بين الاعراض التي تظهر لدى الاطفال المصابين بالسكري هو العطش الدائم والمستمر، حيث لا يكف الطفل عن شرب الماء، فعلى الرغم من ان الماء مفيد للصحة، الا أن الاسراف في شربه يمكن أن يدل على ازدياد مستوى السكر في الدم. 
 
- ايضاً من بين هذه الاعراض نشير الى التبول المستمر وبكثرة، حيث ان ارتفاع معدل السكر في الدم لدى الاطفال، يدفعهم الى التبول بكثرة نتيجة الاسراف في تناول الماء والمشروبات والسوائل. 
 
 
- كذلك من بين اعراض السكري لدى الاطفال نشير الى التعب الجسدي والخمول وعدم الرغبة في القيام بأي عمل أو نشاط بدني، وهذا ينتج عن حاجة الجسم الى الراحة نتيجة تأثير السكر عليه. ففي حال ارتفع السكر في الدم فإن الخمول امر طبيعي، وفي حال انخفض السكر، فإن الجسم يصاب بحالة من الضعف والارتخاء. 
 
- ايضاً قد تلاحظين أن الطفل المصاب بالسكري يعاني من الشهية المفرطة حيث يرغب في تناول الطعام باستمرار، وخصوصاً الحلويات، وهذا ناتج عن غياب الانسولين في الجسم الذي يساعد على تغذية الاعضاء بالسكر، وبالتالي يشعر مرضى السكري بالجوع المفرط. 
 
 
وتجدر الاشارة الى ان الاطفال المصابين بالسكري يشهدون انخفاضاً سريعاً في الوزن وبطريقة غير صحية، وهذا الامر ينتج عن التغيرات الجسدية الكبيرة التي تحصل نتيجة الضعف في افراز الانسولين.