اعراض السكري عند الاطفال
امومة
هذه الأعراض تشير الى اصابة طفلك بالسكري... كوني حذرة!
هشاشة العظام والرضاعة - أنوثة
امومة
هل من علاقة بين الرضاعة الطبيعية وهشاشة العظام؟
0 LIKES

لهذه الأسباب يستمرّ طفلك في طلب الرضاعة!

السبت، 22 سبتمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
طفلي يطلب الرضاعة بإستمرار - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً أنّ طفلك يطلب الرضاعة بإستمرار وتشعرين بالقلق حول الأسباب التي تدفع به إلى ذلك؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز الأسباب التي تحثّ طفلك على طلب الرضاعة بشكل ملحوظ، كما سنشير في الوقت عينه إلى عدد الرضعات المثالي لطفلك.

هل يجب أن توقظي طفلك للرضاعة؟

لماذ يطلب طفلك الرضاعة بإستمرار؟

أولاً، يحتوي حليب الأم الذي يتميز بسلاسته وسهولة هضمه، على نسبة عالية من الماء إضافة إلى البروتينات والأنزيمات التي تساهم في تسهيل الهضم والأيض كما تعزز عملية إمتصاص جسم الطفل للغذاء. تلعب هذه النقطة دوراً أساسياً في حثّ طفلك على طلب الرضاعة بشكل مستمرّ إذ يسهل عليه هضم هذا الحليب ما يحفّز تلقائياً شعوره بالجوع.

ثانياً، يعتبر طلب طفلك المستمر للرضاعة وجوعه السريع طبيعياً جداً خصوصاً خلال أشهره الأولى، حيث يحتاج جسمه إلى كمية أكبر من الغذاء الذي يقتصر على الرضاعة حصراً كي ينمو بطريقة صحيحة وسليمة.

كم مرّة يحتاج طفلك للرضاعة يومياً؟

يحتاج الطفل إجمالاً إلى الرضاعة مرة واحدة كلّ ساعتين أو أقلّ في بعض الحالات خصوصاً خلال الأيام الأولى التي ولادته، إذ يحتاج الطفل إجمالاً إلى ساعتين تقريباً لهضم الحليب الطبيعي.

كيف تعتنين برضيعك في شهره الثالث؟

من الطبيعي إذاً أن يطلب طفلك الرضاعة 7 مرّات على الأقل يومياً وقد تصل إلى 9 مرّات في بعض الحالات، ومن الضروري هنا أن تلاحظي زيادة ولوبسيطة في وزنه ما يعكس نموّه بشكل صحيح.