هشاشة العظام والرضاعة - أنوثة
امومة
هل من علاقة بين الرضاعة الطبيعية وهشاشة العظام؟
حامل في الأسبوع السادس - أنوثة
امومة
في الأسبوع السادس من حملكِ ستمرّين بهذه التغيّرات!
0 LIKES

بهذه الطرق تساعدين طفلكِ للتغلّب على خوفه من الماء!

الإثنين، 24 سبتمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
طفلي يخاف من الماء - انوثة

هل تعانين من خوف طفلكِ من الماء ولا تعرفين الحلّ المناسب لمساعدته؟ نقدم لكِ في هذا الموضوع مجموعة من النصائح التي يمكنكِ الاستفادة منها إضافة إلى الطرق المناسبة لمساعدته على عدم الخوف من السباحة أيضاً.

كيف تساعدين طفلكِ على تغلّب خوفه من الماء؟

عند الاستحمام:
في معظم الأحيان لا يتعلق خوف طفلكِ بالماء عند الاستحمام بل بالشامبو الذي يدخل في عينيه والأسطح الزلقة، لذلك عليكِ أن تعطيه الدعم كي يشعر بالسيطرة. اسأليه ما الذي يخيفه واستمعي إلى جوابه بإمعان، حيث يمكنكِ استنتاج المشكلة. وقد تساعدكِ الخطوات التالية:

طفلكِ يخاف من الذهاب إلى المدرسة؟ اكتشفي الأسباب!

- مشاركة طفلكِ في الاستحمام، اجلسي بالقرب منه في الحوض وضعي بعض الألعاب للتسلية، كما يمكنكِ تعليمه على الاستلقاء قليلاً في المياه السخنة والاسترخاء.

- إن كان طفلكِ لا يحب أن يرشه أحداً بالماء فلا تقومي بذلك ولا تضعي أخاه معه في الحوض.

- أعطي طفلكِ منشفة أو قناعاً لتغطية عينيه عندما تستخدمين الشامبو أو الصابون.

- ضعي بعض الصور أو الأضواء على الحيطان لصرف انتباه طفلكِ.

- لا توجد قاعدة تؤكد أنّه على طفلكِ الاستحمام يومياً، لذلك يمكنكِ أن تحمميه كل يومين كي ينسى قلقه، خصوصاً إن كان طفلاً صغيراً.

عند السباحة: قد يكون المسبح العام مربكاً لبعض الأطفال إضافة إلى رائحة الكلور والضجة والحشد. لكن بمكنكِ الاستعانة ببعض النصائح للتغلب على خوف طفلكِ من السباحة:

هذه العوامل تدفع صغيركِ إلى الخوف من الأطفال الآخرين!

- احترمي خوف طفلكِ ولا تجبريه على الذهاب، لذلك لا تحاولي تعليمه السباحة بالقوة بل اعتمدي أسلوب التسلية في الماء وحاولي تعليمه بضع الحركات رويداً.

- لا تجبري طفلكِ إن كان فعلياً لديه خوف حقيقي بل اتركيه وحدثيه لاحقاً عن ايجابيات هذه الرياضة وفوائد البحر والأمور الجميلة التي تعيش فيه. يمكنكِ إخباره عن الأسماك الملونة والدلافين في بادئ الأمر.