حامل في الأسبوع السادس - أنوثة
امومة
في الأسبوع السادس من حملكِ ستمرّين بهذه التغيّرات!
الحفاظ على بشرة الطفل الصحية
امومة
حافظي على بشرة طفلكِ ناعمة وصحيّة بهذه الطرق!

سهّلي فطام طفلك الليلي مع هذه النصائح!

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
الفطام الليلي للطفل - أنوثة

هل تريدين فطام طفلك في الليل وتبحثين عن بعض النصائح والطرق التي يمكن أن تسهّل عليك وعلى طفلك هذه المهمّة؟ ركّزي إذاً على النصائح التي سنقدمها لك في هذا الموضوع والتي ستساعدك على فطام طفلك في الليل بسرعة وسهولة تامّة.

تجنّبي هذه الأخطاء عند فطام طفلك!

1- حاولي تخفيض عدد الرضعات الليلية بشكل تدريجي فلا يجب أن تقلّ الفترة التي تفصل بين الرضعات عن 4 أو 5 ساعات. وتلعب هذه النقطة دوراً أساسياً في تعويد طفلك على التخلّي تدريجياً عن الرضاعة الليلية.

2- لا تتردّدي في إيقاظ طفلك في خال كان نائماً قبل خلودك إلى النوم وإطعامه ما سيعزز شعوره بالشبع ويمنعه ن الإستيقاظ ليلاً لطلب الرضاعة. وننصحك هنا بإعطائه الرز أو البطاطاس التي تحفّز شعوره بالشبع بشكل ملحوظ.

3- حضّري كوباً مخصصاً للأطفال وإملئيه بالماء كي تعطيه لطفلك عندما يستيقظ ليلاً ويطلب الرضاعة ما سيساعده على النوم مرة أخرى بعد شرب القليل منها.

4- غالباً ما يبحث الطفل عن الشعور بالأمان في الرضاعة الليلية لذلك، فلا تترددي في حمله وحضنه دون إرضاعه عندما يستيقظ ليلاً طلباً للرضاعة ما سيعزز شعوره بالأمان ويدفعه إلى النوم مجدداً.

5- حاولي التحدث مع طفلك خلال النهار عن أهميّة الفطام الليلي بالنسبة له حتّى ولو كان صغيراً جداً في السنّ، إذ سيفهم بشكل تدريجي هذه النقطة ما سيساعده على الإستغناء عن الرضاعة الليلية تدريجياً.

ما هي الاسباب التي تمنع الطفل الرضيع من النوم؟

6- من الطبيعي أن يبكي طفلك عندما ترفضين إرضاعه ليلاً، ولكن من الضروري هنا التمسّك بموقفك ومحاولة تهدئته عبر مساعدته على النوم مجدداً. وننصحك هنا بطلب المساعدة من زوجك من خلال التناوب على حمل طفلك ليلاً وتهدئته.