تسريحات هيا الشعيبي - أنوثة
اطلالة ومكياج
بالصور... إستوحي من هيا الشعيبي أجمل التسريحات!
رجيم نباتي - أنوثة
انقاص الوزن
حافظي على صحتكِ واحرقي الدهون مع هذا الرجيم النباتي!
0 LIKES

البشرة الجافة... هل يمكن أن تعاني أيضاً من الحبوب؟

الخميس، 27 سبتمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل البشرة الجافة يطلع فيها حبوب - أنوثة

تشكّل الحبوب إحدى أبرز المشاكل التي يمكن أن تعاني منها البشرة خصوصاً الدهنية منها، ولكن هل تساءلت يوماً عن إمكانية معاناة البشرة الجافة من الحبوب أيضاً؟ فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة رافقينا في هذا الموضوع حيث سنكشف لك الأسباب التي تعرّض بشرتك للحبوب ونزودك ببعض النصائح التي تساعدك على معالجتها والحدّ منها.

هل من الصائب إستعمال الصابون لتنظيف البشرة الدهنية؟

لماذا تعاني البشرة الجافة من الحبوب؟

عندما يزداد جفاف البشرة بشكل ملحوظ دون الحرص على ترطيبها بالطريقة سليمة، تفرز نسبة عالية من الزيوت الطبيعية. تلعب هذه الزيوت دوراً ملحوظاً في إغلاق المسام ما يسهّل تلقائياً تكدّس الأوساخ والسموم على البشرة ويحفّز بعدها ظهور الحبوب. لذلك يمكن للبشرة الجافة المعاناة من الحبوب على غرار غيرها من أنواع البشرة خصوصاً إذا لم تتم العناية بها بشكل صحيح.

كيف يمكن معالجة البشرة الجافة من الحبوب؟

أولاً، احرصي على تنظيف بشرتك يومياً بلطف وبشكل جيد مستخدمة غسولاً خفيفاص ومناسباً لبشرتك الجافة. وتلعب هذه الخطوة دوراً أساسياً في القضاء على الأوساخ والزيوت المكدسة على بشرتك والتي تؤدي بدورها إلى إغلاق المسام.

ثانياً، حاولي شرب كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يساعد في ترطيب بشرتك بشكل طبيعي ويمنع إفرازها للزيوت التي تحفّز ظهور الحبوب عليها.

ثالثاً، إستخدمي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تحمي بشرتك الجافة من أشعة الشمس المؤذية التي تعزز جفافها بشكل ملحوظ.

لجفاف بشرتك أسباب غير معروفة... إحذريها!

رابعاً، إلتزمي بتطبيق الكريم المرطب المثالي لنوعية بشرتك والذي يرطبها ويغذيها في الوقت عينه، ما يحدّ من نسبة جفافها ويمنع إفرارزها للدهون والزيوت ذات التأثير السلبي عليها.