هل البشرة الجافة يطلع فيها حبوب - أنوثة
العناية بالبشرة
البشرة الجافة... هل يمكن أن تعاني أيضاً من الحبوب؟
نضارة البشرة الدهنية - أنوثة
العناية بالبشرة
إمنحي بشرتكِ الدهنية النضارة مع هذه الخلطات الطبيعية!
0 LIKES

حافظي على صحتكِ واحرقي الدهون مع هذا الرجيم النباتي!

الخميس، 27 سبتمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
رجيم نباتي - أنوثة

بين مختلف أنواع الحميات الغذائية التي تساعدكِ على خسارة الوزن، يعد الرجيم النباتي الأفضل على الإطلاق نظراً لفوائده الصحية التي تقي الجسم من بعض الأمراض الخطيرة كارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والسكّري. ويشترط نجاح هذا الرجيم على الابتعاد عن تناول اللحوم البيضاء والحمراء والاكتفاء بالفواكه، الخضار والمكسّرات.

تابعينا في هذا الموضوع من موقع أنوثة لتتعرّفي أكثر على الرجيم النباتي الذي سيسهم في تخلّصكِ من الكيلوغرامات غير المرغوبة وسيجعلكِ بصحة أفضل.

هل تعرفين أن ورق الغار يمكن أن يساعدكِ على إنقاص وزنكِ؟

ما هي المأكولات المسموحة خلال فترة الرجيم النباتي؟

الفاكهة الغنية بالألياف

إختاري الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية أقل من غيرها كالتوت، البطيخ، البرتقال، البابايا والتفاح، التي تغتني بنسب عالية من الألياف، المعادن، مضادات الأكسدة وبالطبع الفيتامينات. وهكذا ستساعدك على تخسيس وزنك من جهة وستمدّك بالعناصر الغذائية المهمة لنظام غذائي متوازن من جهة أخرى.

الخضار

أو ما يعرف بالخضراوات الورقية التي تقلّل نسب الدهون في الجسم كالبقدونس، البروكولي والسبانغ.

منتجات الصويا

تقلّص منتجات الصويا والبقوليات الشهية وتساعد على حرق الدهون بشكل أسرع بالإضافة إلى تنشيطها لعملية الأيض في الجسم. وأبرز هذه المنتجات: فول الصويا، الفاصوليا، العدس، الحمص، والفول.

تخلّصي من وزنك الزائد بسهولة مع رجيم الكيوي!

الحبوب الكاملة

تشكل هذه الأطعمة المصدر الرئيسي الذي يمد الجسم بالطاقة، هذا وقد أكدّت إحدى الدراسات أن الحبوب الكاملة تستطيع السيطرة على زيادة الوزن وإنقاصه خاصة عند النساء. لذا استبدلي نظامكِ الغذائي القديم بآخر صحي يعتمد على الخبز الأسمر، الشوفان، الأرز البني، السميد والشعير.

البذور والمكسرات

ونعد منها اللوز، عين الجمل، الفول السوداني، بزور الكتان، اللب وعبادي الشمس. تقوّي هذه المنتجات عظام الجسم، كما تحتوي على نسبة عالية من أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعزز صحة القلب وتكافح الاكتئاب. ويمكن أن تتناولي كميات محدودة منها كوجبات خفيفة خلال اليوم للشعور بالطاقة دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.