نضارة البشرة الدهنية - أنوثة
العناية بالبشرة
إمنحي بشرتكِ الدهنية النضارة مع هذه الخلطات الطبيعية!
نضارة البشرة في يوم واحد - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف تعزّزين نضارة بشرتك في يوم واحد فقط؟

هل تسبّب المشروبات الغازية هشاشة العظام؟

الجمعة، 28 سبتمبر 2018
المشروبات الغازية وهشاشة العظام - أنوثة

هل تكثرين من تناول المشروبات الغازية ولم تتوقفي أبداً عند تأثيرات هذا المشروب السلبية على صحة جسمك وعظامك بشكل خاص؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنشرح لك العلاقة ما بين المشروبات الغازية وهشاشة العظام، ونزودك ببعض النصائح التي ستساعدك على الحدّ من تعلّقك الملحوظ بهذا النوع من المشروبات.

هل من علاقة بين الرضاعة الطبيعية وهشاشة العظام؟

كيف تسبب المشروبات الغازية هشاشة العظام؟

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من حمضي الستريك والفوسفوريك اللذين يعملان على تقليص نسبة الكالسيوم المتواجد في الجسم. كما يلب هذين الحمضين دوراً أساسياً في منع الجسم من إمتصاص الكالسيوم المتواجد في الأطعمة بطريقة كافية وسليمة. تؤثّر هذه النقطة بشل سلبي جداً على صحة العظام التي تصبح ضعيفة بشكل ملحوظ ما يحفّز إحتمال الإصابة بهشاشة العظام أو التعرض لكسور فيها بسهولة تامة.

كيف يمكنك الحدّ من تعلّقك بالمشروبات الغازية؟

أولاً، حاولي في المرحلة الأولى تقليص كمية المشروبات الغازية التي تتناولينها يومياً بشكل تدريجي، ويمكنك هنا تناول أطعمة خفيفة ومفيدة بدل اللجوء إلى هذا المشروب عندما تشتهينه. ونشير هنا إلى أهميّة الإكتفاء بكوب واحد أو إثنين كحدّ أقصى من المشروبات الغازية أسبوعياً بغية تفادي تأثيراتها السلبية العديدة على الصحة والعظام خصوصاً.

الصودا الدايت مؤذية أم صحية؟

ثانياً، لا تترددي في إستبدال المشروبات الغازية بمشروبات طبيعية ومفيدة أخرى، ويمكنك هنا الإتجاه نحو مشروبات بنكهة مشابهة نوعاً للمشروبات الغازية التي تفضلينها. وتعتبر العصائر الطبيعية الخيار الأفضل في هذا السياق، كما يمكنك كذلك الإكتفاء بشرب الماء والإستفادة من فوائده العديدة لجسمك وبشرتك.