الوقاية من اكتئاب الحمل - أنوثة
امومة
كيف يمكن أن تحمي نفسكِ من الاكتئاب خلال فترة الحمل؟
اعراض السكري عند الرضيع - أنوثة
امومة
لا تهملي هذه الأعراض... قد تدلّ على إصابة رضيعك بالسكر...

هذه الأمور تريدها كلّ حامل من زوجها!

الإثنين، 01 أكتوبر 2018
أكثر أمور تريدها الحامل من زوجها - أنوثة

تشكّل فترة الحمل إحدى أدق المراحل التي تختبرها المرأة وتشهد خلالها تقلبات نفسية مختلفة تجعلها بحاجة مستمرة إلى عناية ومساندة زوجها على وجه خاص. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز الأمور التي تريديها المرأة من زوجها أثناء حملها وندعوك للإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت في بداية حملك.

في الشهر السابع... هكذا تكون نفسيّة الحامل!

1- تعتبر المساندة وإظهار الإهتمام الزائد من أكثر الأمور التي تتوخاها الحامل من زوجها وتريده أن يطبّقها بإستمرار خلال هذه المرحلة. وغالباً ما تشعر الحامل بالسوء والإنزعاج في حال لم يظهر زوجها إهتمامه بها.

2- تفضّل الحامل إجمالاً أن يتطلع زوجها على أهمّ الأمور العلمية والطبية المتعلقة بحملها وبجنينها كي يساعدها جسدياً ومعنوياً على تخطّي هذه المرحلة بسلاسة وسهولة.

3- غالباً ما تنزعج المرأة من الجدال والمشاكل التي قد تواجهها مع زوجها خلال حملها، لذلك تتمنّى ألّا يعارضها أو يجادلها زوجها أبداً خلال هذه الفترة بالتحديد ويؤجّل النقاش معها قدر المستطاع.

4- تحتاج الحامل إجمالاً إلى سماع عبارات الإعجاب والإطراء من أزواجهن خلال هذه الفترة ما يساعدها في الحفاظ على ثقتها بنفسها وجمالها حتّى بعد تغيّر ملامح جسمها إثر الحمل.

للحامل... تعاملي مع تقلّب مزاجك بهذه الطرق!

5- تريد الحامل عادة من زوجها تقاسم مسؤوليات المنزل الأطفال أثناء فترة حملها خصوصاً إذا كانت تعمل، وتعتبر هذه النقطة من الأهمّ في هذا السياق وتساعدها على تخطّي مرحلة حملها بسهولة وسلاسة أكبر.