LIKES

جزيرة سقطرى... لؤلؤة السياحة اليمنية!

الخميس، 04 أكتوبر 2018
تشكّل جزيرة سقطرى احدى أبرز الوجهات السياحية في اليمن إذ تتمتع بمناظر طبيعية وشواطئ رائعة باتت تجذب إليها العديد من السياح في الآونة الأخيرة. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز الأماكن والمعالم السياحية في هذه الجزيرة المميزة وندعوك للتعرف إليها عن كثب ولن تترددي بعدها في حجز تذكرتك إلى هذه الوجهة الإستثنائية.

زوري هذه المناطق السياحية في السعودية

كهف هوك

يعتبر كهف هوك من أهمّ الكهوف في الجزيرة ويقع في جهتها الشرقية في منطقة حالة تحديداً، يبلغ طول الكهف حوالي 3 آلاف متر ويتميّز بروعة الأشكال والتكوينات الكلسية. ويشكّل هذا الكهف على غرار غيره من الكهوف المهمة والمتواجدة في الجزيرة إحدى الوجهات السياحية وأكثرها شهرة في الجزيرة اليمنية.

مغارة دي جب

تشتهر مغارة دي جب بكونها إحدى أكبر المغاور في الجزيرة وأهمّها، إذ تعيش فيها شريحة واسعة من السكان. أمّا السياح فيمكنهم الدخول إلى هذه المغارة بسهولة تامة عبر سيارات مخصصة والتعرف إليها عن كثب، مع فرصة إطلاعهم على طريقة عيش سكانها وتأقلهم مع طبيعة الحياة فيها.

شاطئ قلنسية

يتميّز شاطئ قلنسية بكونه من أجمل الشواطئ في الجزيرة إذ يتمتع بمياه صافية ورمال بيضاء ناعمة تجذب إليها عشّاق البحر من مختلف أنحاء العالم. يشتهر الشاطئ كذلك بإحتوائه على مجموعة كبيرة السلاحف، كما تكثر فيه أشجار النخيل التي تضفي رونقاً خاصاً إلى المكان وغالباً ما يحتمي بها السياح من أشعة الشمس الحارقة.

ما هي افضل النشاطات السياحية التي يمكن القيام بها في البحرين؟

شجرة دم الأخوين

تعتبر شجرة دم الأخوين المعروفة كذلك بشجرة دم التنين من أشهر وأغرب المعالم السياحية في جزيرة سقطرى تبعاً لجمال هذه الشجرة وندرتها وغالباً ما يعمد سيّاح اليمن إلى زيارتها. تتميّز هذه الشجرة بشكلها الجذاب وقيمتها الطبية الملحوظة إذ يستخلص من لحائها مادة حمراء اللون تستخدم في مجالات طبية مختلفة.