رجيم الجدات - أنوثة
جمال و صحة
رجيم الجدّات... فعّال وغير مكلف!
مخاطر الصابون على البشرة الدهنية - أنوثة
جمال و صحة
لماذا يجب أن تتجنّبي استخدام الصابون على البشرة الدهني...
0 LIKES

هذه النصائح أساسية لتنظيف بشرتك الحساسة... طبّقيها!

الثلاثاء, 09 أكتوبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
تنظيف البشرة الحساسة - أنوثة

هل تحتاجين بعض النصائح المثالية لتنظيف بشرتك الحساسة والعناية بها دون التأثير بشكل سلبي عليها؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تنظيف بشرتك الحساسة بالطريقة الصحيحة وندعو للتركيز عليها وتطبيقها.

بشرتك أنقى بكثير مع هذه النصائح!

1- احرصي أولاً على إختيار غسول مثالي لنوعية بشرتك الحساسة، ذات تركيبة لطيفة وخالية من المواد الكيميائية التي يمكن أن تضرّ ببشرتك وتؤثّر بشكل سلبي عليها. ومن الضروري إستخدامه يومياً مع الحرص على تدليك البشرة بنعومة أثناء تنظيفها ما يساعد على تحفيز الأوعية الدموية ويعزز في الوقت عينه نضارة بشرتك وجاذبيتها. وننصحكِ بانواع الغسول التالية المخصّصة للبشرة الحسّاسة:
 
* AVENE Extremly Gentle Cleanser

LA ROCHE-POSAY Toleriane Dermo-Cleanser

* DERMAdoctor Kakadu C Brightening Daily Cleanser, Toner & Make-up Remover

2- إستخدمي الماء البارد أو الفاتر أثناء تنظيف بشرتك الحساسة إذ يساعد على تنقية البشرة وتنظيفها مع الحفاظ في الوقت عينه على رطوبتها. وننصحك هنا بالإبتعاد تماماً عن الماء الساخن الذي يعزز جفاف بشرتك بقضائه على زيوتها الجيدة.


3- لا تترددي في تقشير بشرتك الحساسة مستخدمة كريمات أو ماسكات التقشير المناسبة لها مرّة كلّ أسبوعين تقريباً. وتساعدك هذه الخطوة على التخلّص من طبقات الجلد الميت والأوساخ المكدسة على بشرتك والتي يصعب التخلص منها عبر إستخدام الغسول.

4- طبّقي الكريم المرطب ذات التركيبة اللطيفة والمناسبة لبشرتك الحساسة بعد تنظيفها بعمق. وتساهم هذه النقطة في تغذية بشرتك والحفاظ كذلك على رطوبتها وليونتها لوقت أطول.

كيف تعزّزين نضارة بشرتك في يوم واحد فقط؟

5- إستخدمي فوطة قطنية ناعمة لتجفيف بشرتك الحساسة بعد الإنتهاء من تنظيغها، وتفادي الفوط الخشنة التي سيؤدي إحتكاكها ببشرتك الحساسة إلى تهيجها وإحمرارها.