أسماء بنات تركية - أنوثة
امومة
أسماء بنات تركية مميزة تليق بطفلتك... إختاري ما يعجبك!
كثرة الجلوس للحامل - أنوثة
امومة
اذا كنتِ حاملاً... تنبّهي الى مخاطر كثرة الجلوس!

هل يمكن أن تتعرّضي لسرطان الثدي أثناء الرضاعة؟

الأحد، 14 أكتوبر 2018
معلومات عليك معرفتها عن سرطان الثدي أثناء الرضاعة

يُخصص شهر أكتوبر من كل عام ليجتمع كل العالم تحت سقف الوقاية من سرطان الثدي ومحاربته، بالإضافة للوقوف بجانب كل إمرأة تُعاني منه ودعمها للتشبث بالأمل وصولاً للشفاء. وحال كنت ترضعين طفلكِ طبيعياً بعد الولادة، يمكن أن يخطر لك الكثير من الأسئلة إذا كانت الرضاعة تساعد في الحماية من سرطان الثدي أو العكس؟ كما أن ظهور كتلة في الثدي أثناء الرضاعة  ها تعني إصابتك بالمرض؟

- لقد أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن الرضاعة الطبيعية من العوامل التي تساعد بشكلٍ كبير في الحماية من سرطان الثدي، لذا ينصح كل الأطباء والقابلات القانونيات على الإلتزام بالرضاعة الطبيعية بعد الولادة.

هل تمنع الرضاعة الطبيعية الحمل فعلاً؟

- من الضروري استشارة الطبيب بكل المراحل التي تمرين فيها خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وذلك لأن الثدي سيظهر عليه الكثير من التغيرات التي قد تكون في معظم الأحيان طبيعية.
- إذا لاحظت تشكل كتلة في الثدي خلال رضاعنك لطفلك، فقد تكون نتيجة انسداد قنوات الحليب أو ورم في الغدّي الليفي وحتى تورم في الثدي. ولكن كل هذه العلامات لا تعني اصابتك بسرطان الثدي، بل تحتاج لبعض الأدوية.

أبرز الشائعات والخرافات حول سرطان الثدي... اكتشفيها!

- أما في حال كنت مصابة بسرطان الثدي إستشيري طبيبك قبل القيام بالرضاعة الطبيعية، رغم أن الخلايا السرطانية لا تنتقل بالعادة للطفل إلا إذا كنت تخضعين للعلاجات الكيميائية.