مشروب الجزر للتخسيس - أنوثة
انقاص الوزن
إعتمدي على عصير الجزر لإنقاص وزنكِ!
تثبيت الشعر الناعم - أنوثة
اطلالة ومكياج
هكذا تنجحين في تثبيت شعرك الناعم!
0 LIKES

تنبّهي الى أسباب احتباس الماء في الجسم لتفاديها!

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
احتباس الماء في الجسم - أنوثة
هناك العديد من المشاكل التي لا بد من التنبه اليها تكون ناجمة عن بعض الخلل في الجسم، ويجب مراجعة الطبيب لمعالجتها، على غرار مشكلة احتباس الماء في الجسم، التي اختار اليوم موقع انوثة ان يلقي الضوء على ابرز الاسباب التي تؤدي الى هذا الاحتباس. وفي هذا الموضوع تجدين مختلف المعلومات التي تحتاجين اليها. 
 
ما هي اسباب احتباس الماء في الجسم؟
 
- من اولى الاسباب التي تؤدي الى احتباس الماء في الجسم هو الاكثار من تناول الاملاح، فالملح يجعل الجسم في حالة من الحاجة القصوى الى الماء، وبالتالي فهو يقوم بالاستفادة من الماء الموجود في الجسم، ويمنع تصريفه عبر المسام، ويسبب اتساعاً كبيراً في الخلايا ما يعيق امكانية تصريف الماء، فتشعرين بانتفاخ وتضخم. 
 
 
- ايضاً من بين الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى احتباس الماء في الجسم هو عدم الحصول على الكمية الوافية من الماء خلال النهار، وخصوصاً ان كنت لا تشربين بشكل منتظم، فهذا الامر يمكن أن يجعل الجسم يحبس الماء في داخله للحفاظ على المستوى الطبيعي للرطوبة فيه. وبالتالي يجب التنبه الى هذه الامور وشرب ما يوازي الاكواب الثمانية في اليوم الواحد. 
 
- كما أن من الاسباب التي تؤدي الى احتباس الماء في الجسم، نشير الى النقص في المغنيسيوم والفيتامينات، فهذه العناصر الاساسية تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على وظيفة بعض الاعضاء في الجسم، ومتى عانيت من نقص ما في هذه العناصر، فأنت بحاجة الى شرب كميات كبيرة من الماء للتخلص من الاحتباس الناتج عنه. 
 
 
- كما أن احتباس الماء في الجسم يمكن أن ينجم عن بعض المشاكل في القلب أو الكلى، وبالتالي لا بد من مراجعة الطبيب للتمكن من حل هذه المشكلة، خصوصاً إن كان الانتفاخ واضحاً جداً على الجسم لا سيما على صعيد القدمين والكاحلين، حينها يجب اللجوء الى الطبيب للحصول على المساعدة الضرورية.