تفتيت الدهون بالليزر - أنوثة
انقاص الوزن
قبل اللجوء الى تقنية تفتيت الدهون بالليزر اطّلعي على ه...
تقنية الدرايبينغ في المكياج - أنوثة
اطلالة ومكياج
ما هي تقنية الدرايبينغ التي تحصد شعبية واسعة في عالم ا...
0 LIKES

لتنظيف مسام البشرة الدهنية... روتين يومي وتقنيات تجميلية!

الخميس، 18 أكتوبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
تنظيف مسام البشرة الدهنية - أنوثة

تدري معظم النساء اللواتي يتمتعن ببشرة دهنية أنهن بحاجة ماسة للعناية بها، كتنظيفها بشكل دائم منعاً لتراكم الزيوت والبكتيريا في المسام. ولإعطاء البشرة الدهنية مظهراً أنيقاً خالياً من اللمعان يجب اتّباع الطرق الصحيحة لتنظيفها من الأعماق للتفتيح المسام وتطهيرها منعاً لظهور الحبوب. لذلك تابعي معنا أهم الأساليب التي تسهم في تنظيف مسام البشرة الدهنية وتمنع انسدادها في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

لماذا يجب أن تتجنبي استخدام الصابون على البشرة الدهنية؟

كيف يتم تنظيف مسام البشرة الدهنية؟

إستخدام الغسول لتنظيف البشرة

إنه الروتين الأول للاهتمام بنظافة البشرة الدهنية، حيث يعمل الغسول على فتح المسام وتنقيتها من البكتيريا، الأتربة والسموم التي تعلق عليها خلال النهار لتعطي البشرة مظهراً نقياً لا تشوبه الزيوت. وننصحكِ باستخدام انواع الغسول التالية للبشرة الدهنية:

* AVENE Cleanance Soapless Gel Cleanser

* LA ROCHE-POSAY Effaclar Foaming Gel

* DUCRAY Keracnyl Foaming Gel

التونر

تنظيف البشرة بالغسول هو أمر جيد، لكن لا بد من تطبيق "تونر" غني بالفيتامينات بدلاً من الكحول لتغذية البشرة والحفاظ على درجة حموضتها. يتغلغل التونر بعمق في المسام ويعمل على تطهيرها من الجذور بهدف الحد من الإفرازات الدهنية وبالتالي المحافظة على بشرة مشرقة خالية من اللمعان.

فتح المسام من خلال تقشير البشرة

للتخلص من شوائب البشرة الدهنية التي لا تمل من إفراز الزيوت ودعم إنتاج الحبوب، لا بد من إزالة العوامل التي تسهم في هذه الأشياء، من خلال تقشير البشرة بسكراب يفتح المسام، يقتل البكتيريا، ويزيل الجلد الميت المتراكم على بشرة الوجه. هذه خطوة أخرى لتنقية مسام البشرة الدهنية ولتحسين ملمسها.

أوراق امتصاص الدهون

تمتص هذه الأوراق الإفرازات الدهنية الموجودة على بشرة الوجه لتمنع تراكم الدهون عليها، وهي خطوة لتنظيف البشرة خلال النهار وتخليصها من المظهر اللامع غير المرتب.

إعتني ببشرتكِ الدهنية مع هذه الماسكات!

ما هي الطرق التجميلية لتنظيف مسام البشرة الدهنية؟

التقشير الكيميائي

إنها طريقة تجميلية غير جراحية، يزيل الطبيب من خلالها طبقة الجلد الميت فتذهب معها البكتيريا والشوائب وتتفتّح المسام بعد انسدادها. هذا العلاج الطبي من شأنه أن يحد من الإفرازات الدهنية على المدى الطويل ويمنع ظهور الحبوب.

تنظيف البشرة بالليزر

هذه الطريقة تقلص حجم المسام كي لا تتسع للكثير من البكتيريا والدهون، وأهم أنواعها Smooth beam Laser، الذي يعالج الغدد الدهنية الناشطة ويخفف نشاطها ليقلص نسبة الإفرازات الدهنية التي تسد المسام. كما تعمل هذه التقنية الطبية على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة عن طريق نبضات الليزر.