مدن سلطنة عمان السياحية - أنوثة
سفر
مدن عمانية رائعة... تنتظرك لرحلة من العمر!
لوغانو السويسرية - أنوثة
سفر
لوغانو... عنوانك لأروع رحلة سياحية في سويسرا!
0 LIKES

7 نصائح لتخطّطي لرحلتك الشتوية

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
هذه النصائح مهمة أثناء التخطيط لرحلتك الشتوية

لا يقتصر التخطيط للقيام برحلة الى بلدٍ معيّن لفترة العطلات الصيفية، إنما من الجميل التمتع بروعة الشتاء وبرودته خلال السفر. إلا أن هذه الرحلة تتطلب منك القيام ببعض التحضيرات قبل الانطلاق. من هنا نقدم لكِ هذه النصائح للتخطيط بشكلٍ جيد لسفرتك خلال فترة الشتاء.

- إن التخطيط للرحلة مهما كان وقتها من أهم الأمور التي يجب عليك الحرص على تنفيذها، وهذا الأمر يساعدك كثيراً وأيضاً يقلل من توترك قبل التوجه الى رحلتك.

هذه هي مستلزمات السفر الضرورية!

- سجّلي على دفتر صغير ستحملينه معك في الرحلة كل الأماكن التي تريدين التوجه اليها والمحلات التجارية، وأيضاً أكتبي كمية النقود التي تريدين إنفاقها كل يوم ستقضينه في هذه الرحلة الشتوية.

- حضّري شنطة سفرك قبل يومين من موعد الرحلة، واحرصي على أخذ الكنزات، الأمتعة والبيجامات المناسبة لهذا الموسم خصوصاً اذا كانت وجهة رحلتك شتوية بإمتياز بالإضافة لكل الأغراض التي ستحتاجين اليها. ولكن لا تكثري من المعاطف بل اكتفي بمعطف أو معطفين لا أكثر.

- من المعروف أن خلال فصل الشتاء نتعرض للانفلونزا أكثر من أي وقت في السنة، لهذا احرصي على تناول كميات كافية من الفيتامين C واحملي معك بعض الأدوية الضرورية في الرحلة.

- خلال سفرك وتنقلاتك في الرحلة، احرصي عل عدم لمس الأنف أو منطقة الفم وذلك لمنع انتقال أي جراثيم أو باكتيريا موجودة على مقاعد الركاب وطاولات الطعام والمراحيض أي الأماكن التي تشهد على مرور العديد من الأشخاص فيها. ومن النصائح المهمة هنا هي أن تتركي معك كمية من المناديل الورقية وعلبة من المناديل المبللة بالماء المعقّم.

- خذي معك غطاء للسرير وللوسادة أيضاً، فقد تكون تلك الخاصة بالفندق الذي ستمكثين به ملوثة. 

هذه هي أفضل 4 وجهات سياحية لشهر اكتوبر

- لا تهملي بشرتك خلال عطلتك الشتوية لذا احملي معك الكريمات المرطبة الخاصة بك، وتذكري اخذ مرطب للشفاه لحمايتها من التشققات في السفر.