نصائح السفر إلى المغرب - أنوثة
سفر
قبل سفرك إلى المغرب... ركّزي على هذه النصائح!
موريشيوس كم يوم تستحق - أنوثة
سفر
هذه هي المدة التي تستحقها الرحلة إلى موريشيوس!

خلال سفرك... لا تهملي الاتيكيت الخاص بإلتقاط الصور!

الأحد، 28 أكتوبر 2018
اتيكيت التقاط الصور خلال السفر - أنوثة

يولي معظم السيّاح وهواة السفر أهمية خاصة لإلتقاط الصور التذكارية والمميزة خلال رحلاتهم إلّا أنّ البعض منهم يجهل الإتيكيت الخاص بإلتقاط الصور أثناء السفر. فإذا كنت تنوين إلتقاط صور رائعة خلال رحلتك المقبلة لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز نقاط الإتيكيت المرتبط بإلتقاط الصور خلال السفر.

كيف تلتقطين أروع الصور أثناء سفرك؟

أولاً، احرصي قبل خروجك في جولتك السياحية على التأكد من سلامة الكاميرا، نظافة عدستها ونسبة شحنها، كي تتمكني من إستخدامها بطريقة صحيحة ولأطول فترة ممكنة.

ثانياً، تفادي إلتقاط الصور التذكارية عند الظهر حيث تكون أشعة الشمس قوية وتؤثّر بشكل سلبي على الصور، وتعتبر فترتي الصباح والعصر الأفضل لإلتقاط الصور الأروع والأفضل.

ثالثاً، حاولي إلتقاط أكثر من صورة واحدة للّقطة التي تختارينها ومن زوايا مختلفة كي تختاري بعدها الصورة الأفضل والأنسب.

رابعاً، لا تنسي الإستئذان من السكان المحليين والمارة في حال قررت إلتقاط الصور أثناء تواجدهم أو حتّى معهم منعاً لأيّ سوء تفاهم قد يحصل معهم.

خامساً، من الضروري الإستئذان بلطف وإحترام من أحد المارة أو المتواجدين في المكان قبل أن تطلبي منه إلتقاط صورة تجمعك بأصدقائك الذين يشاركونك الرحلة، أو صورة لك في حال كنت تسافرين بمفردك.

شاهدي 7 من أخطر الصور التي التقطها السوّاح حول العالم!

سادساً، إستفسري عن إمكانية تصوير الأماكن المهمة والرسمية في البلد الذي تزورينه قبل الشروع في ذلك كي تتغفادي المواقف الحرجة في حال كان تصويرها ممنوعاً.