عيوب في الشريك لا يمكن تحمّلها
حياة زوجية
اي عيوب لا يمكن تحمّلها في الشريك؟
7 من علامات الانسجام بين الزوجين!
حياة زوجية
7 من علامات الانسجام بين الزوجين!

الخوف من الارتباط... حالة شائعة عند النساء أيضاً!

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018
الخوف من الارتباط عند المرأة - أنوثة

تتخوف بعض الفتيات من فكرة الارتباط الجدّي أو الزواج لعدة أسباب تدفعها للتفكير السلبي والشعور بالخوف من هذه الخطوة التي ستغير مسار حياتها بالكامل، لتصبح العزباء ملتزمة بحياة تملؤها كثرة التحديات، المسؤوليات والمشاكل. في موضوع اليوم سنعرض أمامك العوامل التي تسبب خوف المرأة من الارتباط في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

هذه العلامات تشير إلى وقوع الفتاة في الحب!

ما هي الأسباب التي تجعل النساء خائفات من فكرة الإرتباط؟

فقدان الحرية:

تعتقد بعض النساء أن الزواج سيقيد حياتهن وسيجعلهن مرغمات على التخلي عن نشاطاتهن المسلية، وأعمالهن في سبيل تربية الأطفال والاهتمام بالأمور العائلية والمنزلية.

خسارة الاستقلالية:

تحلم النساء بتحقيق أحلامهن من خلال إعطاء وقتهن للعمل في سبيل تقدمهن ونجاحهن، ليأتي الزواج ويسلبهن قسماً مهماً من هذا الوقت. ومن هنا ينشأ خوفهن من الارتباط لأنهن يعتقدن أنه سيحد من زخمهن وسيقلل من فرصهن في التقدم والوصول إلى أعلى المراتب.

الخوف من الشريك:

تخاف المرأة من تحوّل الشريك إلى شخص خائن، كاذب، عنيف، بخيل وغيرها من الصفات المرعبة بعد أن تغرم به وتتعلق به كثيراً، فهي غير قادرة على تحمل الأذى العاطفي الناتج عن بعض الأفعال السيئة التي يقوم بها الرجال بقصد أو بغير قصد.

الخوف من الروتين:

تتطلب الحياة الزوجية والعائلية طاقة، تضحية وصبراً كبيراً لتخطي المشاكل التي تمر بها العلاقة الزوجية ولتربية الأطفال التي تتكبد الكثير من العناء. وبعض النساء يخفن الملل والروتين الذي يقتل الحب ومتعة الحياة مع الشريك بسبب هموم الحياة الزوجية وكثرة متطلباتها.

نصائح اساسية لا تهمليها لاختيار صديقتك المفضلة!

عدم الجهوزية لتحمل المسؤولية:

من الأسباب التي تثير خوف النساء من الارتباط، عدم جهوزية المرأة لتحمل مسؤولية عائلة، إدارة منزل، ورعاية أطفال وزوج.

الخوف من خسارة المظهر الجميل:

تخشى بعض النساء خسارة المظهر الجميل والجسد الممشوق بعد الزواج والولادة. كما أن ضيق الوقت الذي يفرض عليها بعد الزواج سيجعلها غير قادرة على الاهتمام بمظهرها وإطلالاتها كما هي تريد، بالإضافة إلى تراجع قدرتها المالية على شراء ما يحلو لها من ملابس واحتياجات نسائية ضرورية.

التعلق الشديد بالأهل:

عاطفة المرأة تجعلها شديدة التعلق بوالديها، ما يؤدي في بعض الأحيان إلى رفضها للإرتباط بسبب خوفها من الابتعاد عن أهلها.

تجربة سابقة:

مرورها بتجارب عاطفية غير ناجحة يمكن أن يسبب لها الأذى بحيث تصبح غير قادرة على تقبل علاقة جديدة خوفاً من أن تسبب لها هي أيضاً آلاماً جديدة.