ظهور أسنان الرضيع مبكراً - أنوثة
امومة
لهذه الأسباب تظهر أسنان رضيعك مبكراً!
غسل ملابس الرضيع - أنوثة
امومة
هذه الطريقة هي الأفضل لغسل ملابس رضيعك!

شفاط الأنف للرضّع... هل هو آمن؟

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018
شفاط الانف للرضع - أنوثة

تقوم عدة أمهات باستخدام شفّاط الأنف لمساعدة الرضيع على التخلّص من الأوساخ التي تعيق عملية التنفس، فهي الطريقة الأسرع والأسهل على الإطلاق. ولكن هل استعمال شفاط الأنف الكهربائي أو العادي هو أمرٌ آمن لا يشكّل خطراً على صحة الرضيع؟ إكتشفي الإجابة في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

خلال الشهر الخامس... هذه الألعاب مناسبة لطفلك!

هل ينصح الخبراء باستخدام شفاط الأنف للرضيع؟

ينصح الخبراء بعدم استعمال هذه الآلة لتنظيف أنف الرضيع، لأنها تزيل الأوساخ بواسطة الضغط على هذه المنطقة وبالتالي الضغط على شرايين الأنف الصغيرة ما قد يؤدي النزيف. وتجدر الإشارة إلى أن شفط الأوساخ بشكل يومي من شأنه أن يزيد إفرازات الأنف اليومية. لهذا السبب ننصحك باتباع الطرق الصحيحة والصحية لتنظيف أنف الرضيع.

ما هي الطرق الأسلم لتنظيف أنف الرضيع؟

الأعواد القطنية

إستعيني بالأعواد القطنية المخصصة للأطفال التي تأتي برأس قطني عريض لإزالة الأوساخ من أنف رضيعك.

المحلول الملحي

أدخلي القليل من هذا المحلول المكون من الماء والملح داخل أنف الصغير فهو يعمل على تفتيت الأوساخ وتنقية الأنف. يمكنك إيجاد هذا المحلول في الصيدليات.

إشتري هذه الأدوات الضرورية عند فطام طفلك!

المياه الساخنة والقطن

إملئي قطنة صغيرة بالماء الساخن، لفيها على بعضها لتدخليها برفق داخل الأنف وحاولي من خلالها تنظيف هذه المنطقة دون التسبب بخدوش أو جروح فيها.

الحليب

ينصح بعض الخبراء بإدخال حليب "طبيعي" خالٍ من المواد الحافظة في أنف الرضيع، ليتخلص من المخاط أو الأوساخ بشكل طبيعي لا يضر بهذه المنطقة أبداً.