زيت طبيعي لتكثيف الشعر - أنوثة
اطلالة ومكياج
شعرك أكثر كثافة مع هذه الزيوت الطبيعية!
علامات الشيخوخة المبكرة - أنوثة
العناية بالبشرة
تنبّهي الى هذه العلامات التي تشير الى الشيخوخة المبكرة!
0 LIKES

لحماية بشرتك من التجاعيد... إليك أهم النصائح!

الخميس, 01 نوفمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف احافظ على بشرتي من التجاعيد
من الامور الجمالية المقلقة للغاية بالنسبة الى المرأة هي التجاعيد التي يمكن أن تسبب لها الانزعاج على صعيد اطلالتها في مختلف المناسبات. وفي هذا الاطار، تسعى باستمرار الى التخلص منها أو تفادي ظهورها قدر الامكان. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع انوثة، اخترنا أن نقدّم لك الاجابة حول تساؤلك كيف احافظ على بشرتي من التجاعيد. 
 
كيف تتفادين ظهور التجاعيد؟ 
 
- في البداية لا بد من التشديد على الدور الكبير الذي يعلبه النظام الغذائي المتوازن والصحيح الذي يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة ورونقها، وبالتالي من المهم أن تحصلي على العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وللبشرة، فهي كفيلة بحماية بشرتك من العوامل المضرة بها. وابرز الاطعمة التي يجب الابتعاد عنها هي المأكولات الدسمة الغنية بالدهون، الى جانب تناول الخضار والفواكه بوفرة. 
 
 
- ولا تنسي ايضاً ان تركّزي على شرب الماء بوفرة، فهي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة وتساهم في تحسين نوعيتها والحفاظ على اشراقتها. وفي هذا الشأن لا بد من الاشارة الى ان تناول معدل 8 اكواب من الماء في اليوم الواحد تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وتحميها من الجفاف والتشققات، وبالتالي تحميها من التجاعيد التي يمكن ان تظهر. 
 
- كما أن الحصول على القسط الوافي من الراحة والنوم يعتبر ايضاً من الطرق التي تساعد على الحماية من التجاعيد وتفادي ظهورها، فالتعب والارهاق مضران بالبشرة ويجعلانها شاحبة وباهتة ولا حياة فيها، وبالتالي تصبح عرضة لظهور التجاعيد بطريقة سريعة. لذا من المفضل الحصول على فترة ثماني ساعات من النوم المتواصل يومياً لحماية البشرة. 
 
 
- هذا ونشير الى ان الرياضة ايضاً تدخل في صلب النظام الحياتي المساعد على الحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد، حيث انها تنشط الدورة الدموية في الجسم وتساهم في تحسين ضخ الدم فيه، ما يساعد على الحفاظ على البشرة النضرة. بالاضافة الى ان الرياضة تساهم في التخلص من السموم من الجسم، وهذا ما يساعد البشرة على البقاء نظيفة وخالية من اي رواسب سامة فيها. 

- كلّ الخطوات التي ذكرناها مهمّة طبعاً، لكن لا تكتمل دون استخدام المستحضرات المختصّة بمواجهة علامات الشيخوخة، ونعرض لكِ أبرزها من الكريمات الفعّالة:

* VICHY Liftactiv Night Cream  

* GALENIC Ophyc̩e Correcting Cream

* FILORGA LIFT-STRUCTURE