تقبلي الواقع وابتعدي عن الشعور بالإحباط في حملك
امومة
انت حامل ببنت وتريدين ولد... كيف تتعاملين مع هذه الحال...
الدايت بعد الولادة - أنوثة
امومة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن الدايت بعد الولادة!
0 LIKES

للحامل... نصائح سهلة وفعّالة للوقاية من نزلات البرد!

الخميس, 01 نوفمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
الوقاية من نزلات البرد خلال الحمل - أنوثة

هل أنت حامل وتحتاجين إلى بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تفادي الإصابة بنزلات البرد هذا الشتاء؟ لا تفوّتي إذاً هذا المقال حيث سنزودك ببعض النصائح السهلة والضرورية لك للوقاية من نزلات البرد وعوارضها المزعجة.

للوقاية من اكتئاب الحمل... طبّقي هذه النصائح!

أولاً، إتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً مع التركيز على الأطعمة التي تعزز الجهاز  المناعي. وتعتبر الأطعمة الغنية بالفيتامين سي خصوصاً الحمضيات على غرار الكيوي والليمون من أفضل الأطعمة التي تعزز مناعتك تجاه نزلات البرد، إضافة إلى الأطعمة الغنية بالزنك كالأسماك مثلاً والغنية بالفيتامين ج على غرار الشوفان.

ثانياً، حاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن الأشخاص المصابين بنزلات البرد وفيروس الانفلوانزا، إذ يسهل إنتقال العدوى إليك عن طريق اللمس أو حتّى سعال المصابين أمامك.

ثالثاً، احرصي على إرتداء الثياب الثقيلة التي تؤمن لك الدفء اللازم خلال فصل الشتاء وتلعب هذه الخطوة دوراً فعالاً في حمايتك من نزلات البرد. ومن الضروري كذلك الحصول على فترة كافية من الراحة والنوم وتفادي الإجهاد الجسدي الملحوظ ما يساعدك على الوقاية من نزلات البرد.

رابعاً، تلعب المشروبات الدافئة على غرار الشاي دوراً فعالاً في تعزيز مناعتك وحمايتك من نزلات البرد، لذلك ننصحك بالتركيز عليها بعد إستشارة طبيبك النسائي عن نوعية وكمية المشروبات العشبية الدافئة التي يمكنك تناولها.

هل يزعجك الصداع المتكرّر خلال الحمل؟ تنبّهي إلى هذه الأسباب

خامساً، تأكدي من غسل يديك جيداً خصوصاً قبل وبعد تناول الطعام أو بعد ملامسة الكثير من الأشياء كي تمنعي إنتقال الجراثيم إليك أو الفيروسات خصوصاً فيروس الإنفلونزا.